الرئيسية / أخبار رياضية / هل اغتالت “كاريزما” مورينيو “صافرة” روميرو؟

هل اغتالت “كاريزما” مورينيو “صافرة” روميرو؟

فجّر الحكم الإسباني خوسيه لويس باراداس روميرو مفاجأة من العيار الثقيل، عقب إعلانه بشكل مفاجئ اعتزاله الصافرة نهائياً، لأسباب مهنية تتعلّق بضغط لجنة الحكام الإسبانية عليه.

وبحثت صحيفة “آس” في موضوع الاعتزال المفاجئ لروميرو ووجدت أنّ قراره مرتبط ارتباطاً وثيقاً بنشوب خلاف بينه وبين رئيس لجنة الحكام دياز فيغا، على خلفية تسامح هذا الأخير مع مدرّب ريال مدريد، جوزيه مورينيو وعدم توجيه طرد اعتبره فيغا “مستحقّاً” للمدرّب البرتغالي.

وكان الحكم الأندلسي تغاضى عن إشهار بطاقة حمراء في وجه مورينيو ضمن مباراة الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإسباني والتي جمعت النادي الملكي بضيفه رايو فاييكانو يوم الأحد قبل الماضي الموافق لـ17 شباط/فبراير الماضي.

صورة لأحد الطردين الذين تكبّدهما مورينيو على يد روميرو …

وللطرافة نذكر أنّ روميرو (40 عاماً) هو الحكم الوحيد الذي قام بطرد الـ”سبيشيل وان” في مناسبتين، الأولى كانت لحساب كأس الملك في مواجهة ريال مورسيا بتاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010، أما الثانية فكانت ضمن منافسات الدوري أمام فياريال بتاريخ 21 آذار/مارس عام 2012، هذه المباراة الأخيرة التي قام فيها روميرو أيضاً بطرد لاعبين آخرين من “الميرنغي” آنذاك، وهما مسعود أوزيل وسيرخيو راموس.

وعلى ما يبدو أنّ طردين لمورينيو في سجلّه التحكيمي هما من دفعا بروميرو للتغاضي عن طرده هذه المرّة خصوصاً أّنّ المباراة كانت تسير في مصلحة أبناء العاصمة على أرضهم. فهل لكاريزما البرتغالي دخلٌ فيما حصل؟.

جدير بالذكر أنّ الحكم الإسباني – الذي يقطن مدينة ملقا الأندلسية – قد بدأ مسيرته مع الصافرة الاحترافية سنة 2007، حيث حكّم 87 مباراة لحساب “لا ليغا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أبوهشيمة .. من أين لكَ لهذا !

بقلم :شهاب هاشم من شاب بسيط يعمل لدى رجل الأعمال البورسعيدي عبدالوهاب قوطة أحد قطبي …