آخر الأخبارأخبار ثقافيةأخبار عاجلةاشعار وادبرياضةكأس العالم

هكذا استقبل أدباء مصر هزيمة المنتخب من روسيا

بقلم: محمد الجداوي

تفاعل أدباء وكتاب ومثقفون مصريون مع هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

تفاعل الأدباء والمثقفين يثبت أنهم لم يُخلقوا ليعيشوا في برجٍ عاجي بعيدا عن واقع بلادهم، وهموم أوطانهم، وواقعهم واهتمامات مَن حولهم، لكنهم كانوا وما زالوا خير مَن يُعبر عن آمال أمتهم وآلامها.

جاءت تغريدة أمير الشعراء الدكتور علاء جانب على صفحته الشخصية على تويتر معبرةً بأبيات شعرية عن حال المصريين عقب الهزيمة


وعلق الدكتور محمود حسن، عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكرمة الثقافية، على الهزيمة، على صفحته الشخصية على فيس بوك، مؤكدا أن الهزيمة نتاج لـ”بيزنس” بين اتحاد الكرة وكوبر، المدير الفني الحالي للمنتخب.

https://www.facebook.com/mhmwd.hsn.75/posts/1925761257455600
استكمل الأستاذ عاطف الجندي، رئيس شعبة شعر الفصحى باتحاد كتاب مصر، التغريدات الحزينة، مؤكدا أن ربع ساعة حزينة كانت كفيلة بإلحاق هزيمة ثقيلة بالمنتخب الوطني، مترحما على جيل 90.

وبنبرة هادئة لا تخلو من الموضوعية النقدية، حمل الناقد والأكاديمي الدكتور هشام المنياوي مسؤولية الهزيمة لـ”كوبر”، منتقدا طريقة تفكيره واختياراته للاعبين.

بهدوء ..مصر خرجت علشان عندها مدرب فاشل ..يرى ان رمضان وشيكا وكهربا ..يجلسون لصالح وردة والسعيد ومروان ..يعتقد ان سعد سمير أو الونش ليس في مستوى العبقري على جبر .

Gepostet von ‎هشام المنياوي‎ am Dienstag, 19. Juni 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق