الرئيسية / أخبار فنية / هدى زكريا : الدراما الرمضانية لا تعبر عن جوهر الشخصية المصرية

هدى زكريا : الدراما الرمضانية لا تعبر عن جوهر الشخصية المصرية

كتب: حسين الجندي
.
هدى زكريا للوروارى : الأعمال الدرامية الأخيرة غلب عليها استخدام العنف والجنس وإشباع الروح الاستهلاكية
.
هدى زكرياللوروارى : انحطاط الدراما التليفزيونية سببه تساقط القيم وإنهيار لغة التخاطب والتعامل بيننا
.
.
قالت د. هدى زكريا أستاذ علم الإجتماع السياسى بجامعة الزقازيق إن الدراما الرمضانية لا تعبر عن جوهر الشخصية المصرية ، مشيرة إلى أنها ليست ضد حرية الإبداع ولكن هناك مسئولية للدولة لحماية عقول الأفراد التى لا تقل أهمية على الاطلاق عن حماية الأمن القومى .

وأضافت زكريا ،  أن الأعمال الدرامية غلب عليها بنسبة كبيرة استخدام العنف والجنس وإشباع الروح الاستهلاكية ، مما أدى إلى إهدار القيم الفنية والجمالية ، موضحة أنها لاحظت انسحاب الدولة التام من مجال إنتاج الأعمال الدرامية الكبرى خاصة التاريخية والوطنية.

وأشارت إلى أن الأعمال الدرامية فى رمضان الماضى لم تنصف السيدة المصرية ، وأن الأعمال الدرامية ابتعدت عن تقديم صورة إيجابية للشخصية المصرية التي ظهرت في الفترة الأخيرة خلال ثورتي يناير ويونيو .

وأوضحت أن الدراما التليفزيونية وصلت إلى هذا المستوى من الانحطاط لعدة أسباب، أهمها تساقط القيم منذ 40 عامًا في مجتمعنا بشكل عام، إضافة إلى إنهيار لغة التخاطب والتعامل بيننا، بعد سنوات عاش فيها مجتمعنا وسط أجواء محترمة، شهدت تعاملات راقية ومهذبة بين أفراد المجتمع، واختفت طرق ووسائل التربية الصحيحة للنشء، وكان هناك حرص من الآباء على معاقبة أبنائهم في حالات الخطأ لتقويم سلوكهم، ما تراجع حالياً.

عن hussein algendy

شاهد أيضاً

بالصور| جمهور مكتبة الإسكندرية يتناغم مع نسمة عبد العزيز بمهرجان الصيف

كتبت – ايناس سعد تصوير – كريم أحمد أقامت الفنانة نسمة عبد العزيز حفلا موسيقى …