الرئيسية / أخبار رياضية / هاميلتون واثقٌ بفريقه الجديد

هاميلتون واثقٌ بفريقه الجديد

رأى السائق البريطاني لويس هاميلتون أن فريق مرسيدس إي إم جي فرض نفسه ثاني أفضل فريق في بطولة هذا الموسم من سباقات فورمولا وان بعد فريق ريد بول-رينو الذي احتكر اللقب العالمي للسائقين والصانعين في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وقال هاميلتون الذي قرَّر هذا الموسم خوض مغامرة جديدة مع مرسيدس إي إم جي بعد أن ترك فريق بداياته في عالم الفئة الأولى ماكلارين-مرسيدس، إن السرعة التي أظهرتها سيارة مرسيدس “دبليو 04” في السباقين الأولين للموسم الجديد تؤكِّد أن فريقه قادر على المنافسة بجدّية على اللقب العالمي.

وأضاف هاميلتون الذي حلَّ ثالثاً الأحد الماضي في سباق ماليزيا خلف ثنائي ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل والأسترالي مارك ويبر: “نحن ثاني أفضل فريق، أن تكون في هذا الموقع فهذا الأمر يمنحك شعوراً رائعاً”.

وبدا هاميلتون وزميله الألماني نيكو روزبرغ قادرين على مقارعة فيتل وويبر قبل أن يطلب منهما فريقهما التخفيف من سرعتهما لأن الوقود قد لا يكفيهما حتى نهاية السباق، وقال بطل العالم لعام 2008: “نتيجة السباق كانت ستختلف لو لم نلجأ إلى استراتيجية توفير الوقود، لسوء الحظ لم تكن لدينا الكمية الكافية من الوقود في السيارة، خصوصا في سيارتي. لجأت إلى استراتيجية توفير الوقود منذ اللفّة 25 وكان من المستحيل منافسة مَن أمامي، كنت أحاول في نهاية السباق توفير الوقود بشكل لا يُصدَّق، أنا متأكِّد أنه لو كنا نملك نفس كمية الوقود لكان الوضع مختلفاً تماماً، هذا الأمر يمنحني الثقة”.

وشدَّد هاميلتون على أنه لا يشعر بأي ضغطٍ لتحقيق المعجزات مع فريقه الجديد وذلك رغم أن منافسيه أصبحوا مقتنعين الآن بقدرته على المنافسة بقوّة: ” لا أعتقد أن هناك أي آمال معلّقة عليّ للفوز باللقب. ما أشعر به هو كأنني أملك تذكرة مجانية. إنه عام حيث نعلم أننا قد لا نملك التوليفة الأفضل، لكنه تحدٍ بالنسبة لي”.

وظهرت سيارة مرسيدس “دبليو 04” جاهزة للمنافسة بقوّة منذ التجارب الشتوية وصولاً إلى السباقين الأولين حيث حلّ هاميلتون خامساً في السباق الافتتاحي في أستراليا ثم ثالثاً في ماليزيا أمام زميله روزبرغ.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …