الرئيسية / اخبار الحوادث / نيابة الاموال العامه تلقي القبض علي شخص متهم بالنصب والاحتيال

نيابة الاموال العامه تلقي القبض علي شخص متهم بالنصب والاحتيال

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على عاطل، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وافتتاحه شركة وهمية لإلحاق العمالة للخارج، والحصول من ضحاياه على آلاف الجنيهات، بعد إقناعهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالدول العربية.

بمداهمة شركة المتهم الوهمية ببولاق الدكرور، عثر بحوزته على عدد من جوازات السفر الخاصة بالمواطنين، وسير ذاتية وشهادات تخرج وخبرة وعقود عمل منسوب صدورها للعديد من الدول العربية، وبمواجهة المتهم اعترف بما نسب إليه، فتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام شخص يدعى”السيد.ف” بنشر إعلانات على شبكة الإنترنت، تفيد بتوفير فرص عمل للدول العربية، وتبين من التحريات تعرض عدد من المواطنين للنصب على يد صاحب الإعلانات، وبتشكيل فريق بحث تم التوصل إلى أن “السيد.ف.أ” (38 سنة) عاطل، سابق ضبطه واتهامه فى “19 قضية” منهم نصب سفريات وشيكات وخيانة أمانة ومشاجرة، ومحكوم عليه غيابياً بالحبس فى عدة قضايا بلغت أحكام الحبس فيها سنتين، بافتتاح شركة وهمية، واتخاذه من شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، مقراً لها للاحتيال على راغبى السفر والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية.

وبالحصول على إذن من النيابة تم مداهمة مقر الشركة والقبض عليه، وبتفتيش مقر الشركة عثر على 38 جواز سفر لضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج، و38 سيرة ذاتية، و31 استمارة ترشيح لراغبى السفر خالية من البيانات، والعديد من شهادات التخرج والخبرة والميلاد والوفاة.

بالإضافة إلى 22 استمارة إدخال بيانات على موقع إحدى الدول على شبكة الإنترنت، و21 صحيفة حالة جنائية و14 عقد عمل منسوبة للعديد من الشركات، ببعض الدول لأشخاص مختلفين من راغبى السفر، وكمية من صور ضوئية لجوازات سفر، وتحقيق شخصية وشهادات دراسية، وشهادات خبرة، و4 أجندات مدون بها العديد من أسماء وبيانات الضحايا، و3 بطاقات ائتمانية خاصة بأحد البنوك، باسم المتهم، وجهاز لاب توب، وفلاشة ميمورى، و2هاتف محمول.

وبفحص المستندات المضبوطة تبين أن بعضها مزورة تزويراً كلياً، باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث. وبفحص اللاب توب والفلاشة تبين احتوائها على نماذج من عقود العمل، وصور شهادات دراسية وشهادات تأدية الخدمة العسكرية، بأسماء مختلفة، بالإضافة إلى صور تأشيرات عمل منسوبة للعديد من الشركات، والعديد من كشوف تحمل بيانات وأسماء أشخاص للعمل بإحدى الدول.

وتم التوصل لبعض الضحايا الذين أفادوا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تراوحت بين 7 آلاف إلى 15 ألف جنيه، بعد إيهامهم بتوفير فرص عمل لهم بالخارج، وبمواجهة المتهم اعترف باحتياله على المواطنين، فحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

عن admin

شاهد أيضاً

طالبة بأسيوط تدفع حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها

دفعت طالبة بالصف الثانى الثانوى بأسبوط حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها بعد أن  قاومت جارها الذى حاول …