الرئيسية / أخبار عالمية / نظام جديد لمجموعة تويوتا يساعد مستخدميه على اختيار وسيلة النقل الفضلى

نظام جديد لمجموعة تويوتا يساعد مستخدميه على اختيار وسيلة النقل الفضلى

متابعة-جاسمين محمد

ولى زمن تذمر السائقين من الازدحام المروري، اذ بات ممكنا من خلال خدمة “ها:مو” الجديدة التي اطلقتها شركة تويوتا اليابانية لتوقع حركة المرور وتشارك وسائل النقل، معرفة وسيلة النقل الفضلى للوصول الى العنوان المطلوب في الموعد المحدد.

هذا المفهوم الجديد الذي ظهر في “تويوتا سيتي” معقل الشركة اليابانية ويحمل عنوان “هارمونيوس موبيليتي نتوورك” (شبكة الحركية المتناغمة)، تجري تجربته ايضا في مدينة غرونوبل جنوب شرق فرنسا منذ تشرين الاول/اكتوبر كما بدأت تجربته جزئيا في طوكيو اعتبارا من الجمعة على مستوى محدود بهدف “تقييم الجدوى الاقتصادية للتسويق التجاري” لهذا المشروع مستقبلا في العاصمة اليابانية.

الفكرة تكمن في الاهتمام بالزبائن الراغبين بالتنقل عبر السماح لهم من خلال هواتفهم الذكية باختيار افضل مسار والطريقة الفضلى لسلوكه تبعا لعوامل متعددة من المدة المحددة للانطلاق والوصول الى حال السير وحركة وسائل النقل العام والاحوال الجوية ووضع الاشغال على الطرقات وامكان وجود تجمعات فضلا عن اكتظاظ المواقف وأي عامل آخر من شأنه التأثير على مسار الرحلة.

وتؤكد تويوتا أن نظاما معلوماتيا وحده باستطاعته أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار لتحديد مسار مثالي للرحلة، وهنا يكمن تميز نظام “ها:مو” وأهميته.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على مسجد شيعي في كابول

كتبت-سارة سليمان أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسئوليته عن عن تفجير انتحارى قرب مسجد كبير للشيعة …