الرئيسية / صحة و طب / نصائح لعشاء صحى ملىء بالعناصر ولا يزيد الوزن

نصائح لعشاء صحى ملىء بالعناصر ولا يزيد الوزن

وجبه العشاء من أهم الوجبات التى تتحكم فى وزن الإنسان، وفى صحته أيضاً، لذلك ينصح بضرورة أن تكون خفيفة ومتوازنة العناصر ومليئة بما يحتاجه الجسم ولا يضره ولا يزيد من وزنه.

يوضح الدكتور صابر الغرباوى، استشارى السمنة والنحافة، مدى أهمية وجبة العشاء، موضحا أنها يجب أن تكون خفيفة وغير مليئة بالدهون أو عناصر قد تزيد من وزن الإنسان أو تشعره بالتخمة والانتفاخ.

ويضيف أن قطعتين من الجبن القريش بحجم مثلث الجبن، وقطعتين من الحلاوة الطحينية بحجم مثلث الجبن، فضلاً عن بعض الجرجير والطماطم ورغيف من الخبز أيضاً من أفضل الوجبات الغذائية التى تمد الإنسان بعناصر وحديد ولا تزيد وزنه كثيرا.

وتابع “الغرباوى”، أن الشخص من الممكن أن يختار بين الوجبة السابقة وبين وجبة أخرى، تتكون من كوب كبير من البليلة باللبن، ومن الممكن تحليتها بالعسل الأسود لزيادة نسبة الحديد فيها، بالإضافة إلى ثمرة جوافة.

ويضيف الدكتور صابر، أنه إذا اكتفى الإنسان فى عشائه بتناول فاصوليا جافة مسلوقة بالزيت والليمون وبعض من العسل الأسود ورغيف من الخبز فإن هذا كفيل بأن يمده بعناصر كثيرة مفيدة، أهمها الحديد الذى يحتاجه الجسم، ومن الأفضل أيضاً أن يتناول الإنسان طبقا متوسطا من السلطة الخضراء الملىء بالخضروات والليمون وثمرة فاكهة من الفواكه التى يحبها مع قطعتين من الكبدة المشوية وخبز، وهى من الوجبات التى تصلح للعشاء أو الغذاء ولا تشعر الإنسان بالتخمة وتمده بالحديد.

عن admin

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …