الرئيسية / المرأة / نصائح عمليّة للعناية بالشعر المغطى

نصائح عمليّة للعناية بالشعر المغطى

بالنسبة للمرأة المحجبة فإن تاج جمالها هو حجابها، لكن مع عدم الاهتمام بارتداء الحجاب بالأسلوب المناسب قد تفقد المرأة ذلك الجمال الذي تسعى إليه. لذلك، فقد اتجهت العديد من خطوط الموضة للاهتمام بالحجاب وموضة ارتداء الحجاب للمرأة المسلمة، فقد اصبحت الآن المرأة المسلمة قادرة على اثبات وجودها في عالم الموضة والجمال.

تعاني الكثير من المحجبات من تساقط الشعر وتقصفه واضافةً الى بعض المشكلات الاخرى التي تصيب الشعر نتيجة تغطيته بشكل مستمر وحجبه عن الهواء وبالتالي نقص الأوكسجين، مما يفقده الكثير من طاقته وجماله. لكن لا داعي للقلق، فمع بعض العناية البسيطة واتباع النصائح ستتمكنين من الحفاظ على مظهر جذاب وصحي لشعرك. وذلك حسب التعليمات التالية….

1- احرصي على غسل شعرك بشامبو بنوعية جيدة كما تتوافر الآن أنواع من الشامبو مخصص للمحجبات.، كذلك لا تكثري من غسل الشعر بشكل متكرر، فهذا يفقده العديد من العناصر المغذية للشعر ، يكفي كل 2-3 ايام.
2 – حاولي استخدام فرشاة شعر مناسبة بعد الاستحمام، واستخدام مشط ذو أسنان واسعة، أو حتى أصابعك، بدلاً من الفرشاة.
3- اسمحي لشعرك بأن يجف طبيعياً، ولا تسرعي باستخدام المجفف، بل اضغطي عليه بلطف وجففيه بالمنشفة بدلا من تعريضه لدرجات الحرارة.
4- احرصي على تناول الطعام الصحي وإعطاء شعرك كمية مناسبة من الفيتامينات والبروتينات، والتي تساعد في تحفيز نمو الشعر.
5- تخلصي من التوتر والإجهاد وذلك لأن الحالة النفسية تلعب دور كبير في الحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط.
6- قومي بتدليك فروة الرأس بشكل متكرر: هذا سيساعد على تدفق الدم ونمو شعرك بشكل أسرع.

7- اختاري خامات لا تؤثر على صحة الشعر كالخامات القطنية فهي تمتص العرق بسهولة، منعًا لزيادة الرطوبة في الشعر أو فروة الرأس.

كتبت: نرمين منصر

عن asmaa2014

شاهد أيضاً

طريقة عمل تشيز كيك للدايت

كتبت-سارة سليمان يلجأ الكثير لأتباع حمية غذائية قاسية؛ لإنقاص الوزن سريعًا، ولأن الشخص يحتاج لبعض …