الرئيسية / أخبار سياسية / نتنياهو لـ”ترابين” الجاسوس الإسرائيلي “أنت الاَن تبدأ من جديد”

نتنياهو لـ”ترابين” الجاسوس الإسرائيلي “أنت الاَن تبدأ من جديد”

كتبت: أميرة عبد الهادي

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين، الذي أفرجت عنه مصر اليوم، بعد 15 عامًا قضاها في السجون المصرية، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، مقابل الإفراج عن اثنين من المصريين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة، أن نتنياهو هنأ ترابين على عودته مرة أخرى إلى إسرائيل، قائلًا: “كان لنا محادثات طويلة مع مصر على مر سنوات، ونحن سعداء لأن نراك الآن معنا، قلت إننا سنعيدك هنا وهذا بالفعل حدث، الآن أنت تبدأ من جديد”.

فيما قالت والدة الجاسوس الترابين لوسائل الإعلام الإسرائيلية: “أنا سعيدة جدا، وأسعد إنسانة فى العالم.. أنا لم أر ابنى منذ 15 عاما وقبل 15 عاما كنت حزينة، وأنا حقا أشكر رئيس الوزراء وجميع الذين ساعدوا فى الإفراج عنه”.

جاسوس

الجدير بالذكر أن الترابين ينتمى لإحدى القبائل البدوية فى سيناء وصحراء النقب، وتمكن الجيش الإسرائيلى من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967 ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية أثناء حرب الاستنزاف.

وفى يناير 1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل، وحصلوا على الجنسية، وأقاموا فى مدينة الرهط، ثم أصدرت المحكمة حكماً بالسجن عليه لمدة 25 عاماً مع الأشغال الشاقة المؤبدة.

وعاد الترابين إلى سيناء عام 1999 بحجة زيارة أسرته وشقيقاته المتزوجات فى مدينة العريش، وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه، وحذرته من العودة مرة أخرى، لكنه عاد متسللاً عبر الحدود، وألقى القبض عليه عام 2000، وبحوزته عملات إسرائيلية وجهاز اتصال، واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم فى العريش للتجسس على التحركات العسكرية المصرية فى سيناء، على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلى.

عن amira

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …