الرئيسية / أخبار رياضية / نادال يصطدم مجدداً بدجوكوفيتش في نهائي مونتي كارلو

نادال يصطدم مجدداً بدجوكوفيتش في نهائي مونتي كارلو

أشّرت دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، عن نهائي مثاليّ في نسخة مكرّرة لما حصل العام الماضي حيث سيواجه الإسباني رافاييل نادال حامل اللقب (المصنّف الثالث في البطولة والخامس عالمياً) خصمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش (المصنّف الأول في البطولة والعالم).

وأزاح نادال اليوم السبت في طريقه إلى النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنّف سادساً 6-3 و7-6 (7-3)، فيما تغلّب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بسهولة على الإيطالي فابيو فونييني المصنّف 32 عالمياً 6-2 و6-1.

يذكر أنّ نادال تُوّج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك دجوكوفيتش 6-3 و6-1، وتعود هزيمته الوحيدة إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا عندما كان بعمر السادسة عشرة فقط، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ويتوّج باللقب للمرة الأولى.

وبعد مونتي كارلو، تغلّب نادال على دجوكوفيتس في نهائي دورة روما وبطولة رولان غاروس، حيث كان اللقاء الأخير بينهما حتى الآن بسبب إصابة الإسباني في ركبته وظهره.

وحقق نادال الذي يسعى لحصد لقبه التاسع في البطولة وحامل اللقب 8 مرّات وبشكل متتال منذ العام 2005، فوزه الـ46 على التوالي في مونتي كارلو، وهو سيسعى لتعزيز رقمه القياسي كونه اللاعب الوحيد الذي فاز بثماني ألقاب متتالية في نفس البطولة منذ انطلاق العصر الحديث للعبة عام 1968.

ويحاول نادال التأكيد على أنه ملك مونتي كارلو دون منازع، وأظهر أنه استعاد مستواه منذ عودته إلى الملاعب بعد غيابه لسبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرّته إلى الانسحاب من بطولات مهمّة كويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثمّ عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

وقد أكّد الإسباني، الذي تراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الخامس، عودته القويّة إلى الملاعب بتتويجه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وتعدّ مونتي كارلو الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق أن تُوّج بطلاً في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس، والدورات الثلاث على الملاعب الترابية المفضّلة لديه.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“دوري الأبطال في الخمسينة” في ليلة إحتضار الحلم.. ليستر سيتي إلي المجد (فيديو)

تقرير: شريف محمد لم يتخيل أحد يوماً ما أن يعتلي ثعالب الدوري الأنجليزي ترتيب المسابقة …