الرئيسية / أخبار رياضية / مُحترفين درجة تالتة (تقرير)

مُحترفين درجة تالتة (تقرير)

كتب _ شهاب هاشم

أكثر المُتابعين لعالم الاِحترف لا يعرفون شيئا ً عن القاع الاِحترافى الذي يَحوي على قطاع كبير من المصريين المُحترفيين فى دوريات أوروبا المَغمورة , و يُخفىَ عن الجمهور كَثيرَ من اللاعبيين فى فنلندا و اِستونيا و اِسكتلندا و السويد و رومانيا و بعض الدوريات الأُخري المَغمورةِ .

فى هذا التقرير نُلقى الضوء على أبرز 8 مُحترفين خارج أضواء الشُهرة ..

1 ـ خليفة صلاح فى ذئاب الجبل ـ
طاهر محمد طاهر , يبلغ من العمر 25 عاماً , تألق فى المقاولون العرب و اِحترف فى صفوف نادى لوهافر الفرنسي الذي يتواجد فى الدرجة الثانية.

2 ـ موهبة مصرية فى العاصمة الاِسابنية ـ
نجح المصرى الشاب مروان حشمت، فى التأقلم مع الحياة داخل إسبانيا، بعدما انتقل اللاعب البالغ من العمر 15 عامًا الى صفوف أكاديمية أتلتيكو مدريد فى مصر عام 2015
ويعد مروان أول لاعب مصرى فى أتليتيكو مدريد الإسبانى، ويلعب بمركز قلب الهجوم، والجناح الأيسر المهاجم، كما أنه سبق وأن خاض تجربه الاحتراف بعد انضمامه لأكاديمية أتليتيكو مدريد مصر قبل انتقاله رسميًا للروخى بلانكوس
وبحسب بعض التقارير الصحفية الإسبانية، فإن حشمت يعتبر من أفضل لاعبى فريق الشباب للأتليتى ، يأتى هذا لأنه تلقى تدريبات مميزة على يد بعض المدربين فى مصر المميزين على رأسهم أحمد ربيع، الذى كان يتولى تدريب مروان قبل الذهاب لإسبانيا .

3- عادل عيد..
مدافع نادي بي كي الفنلندي ويلعب لهم منذ عام 2010 كما انه لعب لأندية أتلانتيس وهونكا وكابا وهيلسينكي يلعب عيد كقلب دفاع وخط وسط مدافع .

4 – أسامة السمنى المصري الوحيد فى اليابان
لاعب نادي يوكوهاما والبالغ من العمر 25 عاما , يلعب في مركز المهاجم ولعب لأندية طوكيو فيردي وتيبليسي ومونتيدو يماجاتا ثم يوكوهاما منذ عام 2012 .

5 – طارق عامر
لاعب نادي فارول كونستانتا الروماني يلعب في مركز المهاجم ويبلغ من العمر 24 عاما وقد سبق له أن لعب لأندية جلوريا بوزاو وأخيسار بيليديسبور وبراليا ثم نادي فارول المتواج معه منذ عام 2014 .

6 – أدم منصور
حارس مرمى ليفنجستون الاسكتلندي صاحب ال21 عاما والذي وقع للنادي الاسكتلندي لمدة عام وحيد في فبراير الماضي كما انه لعب لنادي اوكسير لمدة 8 سنوات ولعب لمنتخب فرنسا تحت 17 سنة ومنتخب مصر تحت 20 سنة .

7 -عمر الحسيني
اللاعب المصري عمر الحسيني سجل أول هدف للاعب مصري في دوري أبطال اوروبا فى الموسم قبل الماضى رفقة فريقه الاستواني ليفاديا ويُعد اللاعب من نجوم هذا النادى واعمدته الأساسية ويبلغ من العمر 28 عاما ويلعب في كل مراكز خط الوسط.

8- أحمد المحمدي
الجميع يعرف بشأن أحمد المحمدي في هال سيتي وآدام العبد في بريستول سيتي لكن قد لا يعرف الكثيرون لاعب نادي ويجان أتلتيك سام مرسي اللاعب المصري صاحب الجنسية الاِنجليزية
ويلعب في كل مراكز وسط الملعب وهو ابن اكاديمية نادي ويلفرهامبتون كما أنه لعب لنادي بورت فالي وأيضا لعب مع تشيسترفيلد فى عام 2013 وساعد فريقه في الصعود لدوري الدرجة الثانية في انجلترا وساندهم في الفوز بلقب الدوري و اِنتقل اللاعب مؤخرا ً الى نادى ويجان فى الشامبيون شيب.

يُذكر أن احمد حسام ميدو و عمرو ذكي لعبا من قبل فى هذا النادى

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب مركز شباب مرصفا الجديد الجمعة المقبله في حضور نخبة من نجوم الرياضة

يستعد مركز شباب مرصفا لاحتضان احتفالية كبري بمناسبة افتتاح الملعب الكبير بالمركز ‘ في حضور …

اترك تعليقاً