الرئيسية / اخبار السيارات / ميني كلوبمان ALL4 الجديدة

ميني كلوبمان ALL4 الجديدة

لم تضيع ميني أي وقت لتوسيع قائمة موديلاتها الجديدة من خلال تقديم موديل كلوبمان واجن الجديد الذي يأتي باصداري ALL4 ويعتمدان علي الدفع الرباعي.

وأول هذه الاصدارات سيأتي بهذا النظام ليوظف نظام دفع كلي يتم التحكم فيه بصورة الكترونية مع امكانية وقف النظام التفاضلي للمحور الخلفي في ظروف القيادة العادية لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الضائع من عزم الدوران بواقع 30%.

وفي وقت الحاجة يتم تحرير كل عزم الدوران في طريقه للعجلات الخلفية ، فيما يتصل هذا النظام بنظام التحكم الديناميكي في الثبات DSC الذي يمكنه كبح كل عجلة أو توفير عزم اضافي لكل عجلة علي حدي.

ومن المقرر ظهور ALL4 لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات في
أبريل المقبل ، كما ستتوفر السيارة في أمريكا الشمالية بمحركين مستعارين من النسخة القياسية من السيارة بالدفع الأمامي.

والمحرك الأول سعة 1.5 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 134 حصان في نسخة كوبر وسعة 2 لتر بشاحن توربيني بقوة 189 حصان في كوبر S .

ومع الناقل المانيوال من 6 سرعات يمكن لنسخة كلوبمان كوبر S ALL4 التسارع في 6.7 ثانية حتي سرعة 100 كمساعة ، بينما مع الناقل الأوتوماتيك من 8 سرعات ، يقل زمن التسارع ليصبح 6.6 ثانية بتحسن قدره 0.3 من الثانية لكلا الموديلين مقارنة بنسخة الدفع الأمامي من السيارة.

ويمكن لكوبر S القياسية فعل نفس الأمر في زمن 9.2 ثانية مع ناقل الحركة القياسي من 6 سرعات و9.3 ثانية مع الناقل الأوتوماتيك من 8 سرعات.

متابعه:هاجر فهمي

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.