الرئيسية / أخبار عالمية / ميركل:”انضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي غير مطروح الآن”

ميركل:”انضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي غير مطروح الآن”

أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الأربعاء ان مسالة انضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي “ليست مطروحة” بعد رغم المحادثات الجارية لحلحلة المفاوضات العالقة حول هذا الملف في إطار إتفاق حول أزمة الهجرة.

 

وصرحت ميركل أمام النواب الألمان الذين أعرب عدد كبير منهم عن القلق من تقديم تنازلات كبيرة لأنقرة، أن هذه المفاوضات إذا انطلقت مجددًا عبر فتح فصول جديدة في المناقشات، ستكون “مفتوحة” وعليه فإن “انضمام تركيا إلى الأتحاد الأوروبي ليس مطروحًا” الآن.

 

وفي مقابل تعاونها مع البلدان الأوروبية لمكافحة عمليات مرور اللاجئين والمهاجرين غير الشرعية على أراضيها نحو اليونان ثم إلى شمال أوروبا، تطالب تركيا بإستئناف هذه المفاوضات حول انضمامها إلى الأتحاد الأوروبي، والمتوقفة بسبب المسألة القبرصية بشكل أساسي.

 

وتطالب أنقرة ايضا قبل نهاية يونيو بإلغاء التأشيرة المفروضة على رعاياها للتجول في بلدان الإتحاد الأوروبي.

 

وحول هذه النقطة، أكدت ميركل ايضًا أنها لن تتراجع. وقالت أن”الجانب الحاسم هو أن الشروط التي يتعين على تركيا تلبيتها من أجل تحرير التأشيرات لم تتغير”، فيما تجرى مناقشات حول الموضوع مع أنقرة منذ الربيع.

 

وتثير هذه النقطة ايضًا القلق لدى بعض البلدان الأوروبية ولدى الفريق السياسي المحافظ للمستشارة، الذي لا يريد الموافقة على فتح الحدود للرعايا الأتراك من دون ضمانات فيما تواجه القارة موجة هجرة غير مسبوقة منذ 1945.

 

وقد مني حزب المستشارة الإتحاد المسيحي الديموقراطي بهزيمة في الانتخابات الإقليمية الأحد التي اتسمت بتصويت عقابي لسياسته المنفتحة على اللاجئين، وبتقدم كبير حققه اليمين الشعبوي على صعيد التصدي للهجرة.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …

اترك تعليقاً