الرئيسية / أخبار سياسية / ميرفت تلاوى :محاربة الفكر المتطرف للريفيات محور اهتمامنا

ميرفت تلاوى :محاربة الفكر المتطرف للريفيات محور اهتمامنا

جهاد حجازي

قالت السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة أن هناك اهتمام وتركيز كبير من قبل الدولة على الصعيد ،الذي عانى منذ سنوات من إهمال وتهميش كبيرين ، وسيكون للصعيد جزء كبير من اهتمام المجلس للارتقاء بمستوى الوعي والتفكير ومحاربة الفكر المتطرف.
جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة المنيا اليوم ، حيث كان في استقبالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا.
حضر اللقاء دكتور جمال ابو المجد القائم باعمال رئيس جامعة المنيا وعبد الناصر الدمياطى سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة .
وأضافت السفيرة إن المجلس سيركز خلال المرحلة القادمة على دعم السيدات الريفيات الفقيرات ونبحث قريبا تدشين صندوق لتمويل المرأة الريفية الفقيرة .
من جانبه أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به المجلس في المرحلة القادمة على كافة الأصعدة والتي من أهمها اختيار وإعداد الكوادر النسائية لقيادة المجتمعات الصغيرة وخاصة داخل القرى ونشر الوعي والفكر المستنير داخل مجتمعاتهم ،مع التركيز على الفئات المهمشة،منوها بتسخير كافة إمكانيات المحافظة لخدمة أهداف المجلس وقضايا المرأة .
هذا وستقوم رئيس المجلس القومي للمرأة والمحافظ بتكريم 40 أسرة من أسر شهداء الوطن من الجيش والشرطة،إلى جانب تكريم أسر شهداء حادث ليبيا الأليم الذي استُشهد فيه 21 مصريا .
كما ستشهد عدد من الفعاليات خلال زيارتها للمحافظة ،حيث ستفتتح فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس تحت عنوان “رفع الوعي القانوني للرائدات الريفيات”، بمقر فرع المجلس بمحافظة المنيا بمنطقة أبو فيلو، بجوار مبنى الإذاعة والتليفزيون. كما تلقى رئيس المجلس خلال الزيارة كلمة ضمن فعاليات الندوة التي تقيمها جامعة المنيا بعنوان “دور المرأة في الفترة الراهنة”، وذلك بمقر مسرح جامعة المنيا.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …