الرئيسية / أخبار سياسية / «موسى»: لا يجب المزايدة على الأزهر.. والشعارات الدينية في الانتخابات «ردة»

«موسى»: لا يجب المزايدة على الأزهر.. والشعارات الدينية في الانتخابات «ردة»

علق عمرو موسى، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، رئيس المؤتمر، الأربعاء، على تسمم المئات من طلاب «الأزهر» في مدينتهم الجامعية بقوله: «يمثل الأزهر الشريف لمصر والمصريين قيمة كبرى، لا يجب التسامح أبدًا مع من تسول له نفسه محاولة المزايدة على رموزه ومواقفه».

وكتب «موسى» في حسابه على «تويتر»: «سلامة طلاب مصر وشبابها، خاصة وهم في عهدة مؤسستهم التعليمية هو واجب على المؤسسة والجامعة»، معتبرًا أن «حادث تسمم الطلاب يشير إلى إهمال جسيم موجود في مؤسسات تعليمية حكومية وخاصة، وهو أمر يجب التحقيق فيه والتأكيد على عدم تكراره ومحاسبة المقصرين».

وطالب «موسى» بضرورة الارتفاع بمستوى «الخدمات المقدمة للمواطن بشكل عام وحمايتها».
كما علّق «موسى» على استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات النيابية المقبلة، قائلاً: «مجلس الشورى المصري الذي يمتلك صلاحيات تشريعية مؤقتة قام بإلغاء حظر استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات ٢٠١٣».

وأضاف: «هذه خطوة سلبية وتُنذر بالتمييز بين المواطنين، لا يجب على مجلس الشورى أن يُقدم على مثلها»، مشددًا على أن آثار مثل هذه الرِدّة سوف تكون خطيرة، كما طالب «موسى» «الشورى» بضرورة «إعادة النظر في موقفه فوريًا».

كانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى قد ألغت، الأحد، فقرة «استخدام الشعارات الدينية» من المادة 61 من القانون، والاكتفاء بحظر الدعاية الانتخابية القائمة على أساس التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو الدين، والنص على معاقبة من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه.

اسماء عيسى

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | «نقابةالصحفيين» تدشن الورىشة التدريبية للصحفيين

تصوير: أحمد غنيم ….. عقدت نقابة الصحفيين حفل تدشين الورشة التدريبية الأولى، تفعيلا للبروتوكول المبرم …