الرئيسية / أخبار سياسية / “موريتانيا” تغيب عن أجتماع “إتحاد الكتاب العرب” بـ دبى

“موريتانيا” تغيب عن أجتماع “إتحاد الكتاب العرب” بـ دبى

كتبت : اية فراج

 

أجتمعت “الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب” صباح اليوم الاحد بمقر إقامة الوفود بفندق البستان روتانا بدبي وكان ذلك أجتماعها الأول ، برئاسة “حبيب الصايغ” الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

وقد حضر الاجتماع “15” وفدًا يمثلون اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب في “مصر , واليمن , والمغرب , والأردن، والإمارات، والبحرين، وتونس، والجزائر، والسودان، وسوريا، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت، ولبنان”، و تغيب الوفد “الموريتاني” عن حضور الجلسة بسبب تأخر رحلة الطيران، وسينتظم في الجلسات القادمة .

وعرض “حبيب الصايغ” الأمين العام تقريره المقدم للمكتب الدائم عن “نشاط الأمانة العامة” في الشهور الثمانية الماضية , وذلك منذ نهاية المؤتمر العام السادس والعشرين الذي انعقد في أبوظبي حتى الآن.

ويذكر ان “الصايغ” عرض بعض المشكلات التى تخص التمثيل في عدد من الاتحادات، إلى جانب المواقف التي اتخذها الاتحاد العام تجاه القضايا الرئيسية “السياسية والثقافية والاجتماعية والدينية” التي يهتم بها الوطن العربي بكل اقطاره ، وايضا قدم استعراضًا لأهم الأنشطة الثقافية التي قامت بها الأمانة العامة في الفترة نفسها.

عن ahmed abd elnaby

شاهد أيضاً

“نهلة عامر” تطلق حملة “معا”لوقف العنف ضد المرأة

  نهادعادل     أعلنت الإعلامية “نهلة عامر” عن قيامها بإطلاق حملة لمناهضة العنف ضد …

أضف تعليقاً