الرئيسية / أخبار سياسية / منع موجه اللغة الإنجليزية بكفر الشيخ من وضع الإمتحانات لمدة عامين

منع موجه اللغة الإنجليزية بكفر الشيخ من وضع الإمتحانات لمدة عامين

أميرة عبدالهادى

 

قرر محمد السعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ , مجازاة محمد عبدالصمد منيسى موجه اللغة الانجليزية بإدارة قلين التعليمية بخصم 10 أيام من راتبه ومنعه من وضع أسئلة الإمتحانات لمدة عامين.

ويأتى ذلك بعد اتهامه فى واقعة وضع أسئلة الإمتحان فى مادة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى الصناعى بمدرسة قلين الصناعية.. وكان احد الاسئلة عبارة عن حوار بين الرئيس المخلوع وزوجته سوزان والرئيس محمد مرسى, مما أثارعددا من نشطاء الفيس بوك والحركات السياسية لتناول الموضوع مع تعليقات ساخرة .

وصرح وكيل مديرية التربية والتعليم السيد الجوينى بأنه تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية برئاسته وتم فتح الكنترول وإحضار ورقة أسئلة المادة وترجمتها .. مشيرا إلى أنه تم توقيع جزاء على موجه المادة الذى قام بوضع الإمتحان.. منافيا بذلك التوصيات الصادرة بالإبتعاد عن الحديث فى السياسة .

كما تتضمن التوصيات أن تكون جميع قطع اللغة الانجليزية وموضوعات التعبير فى اللغة العربية والإملاء وقطع النحو بعيدة كل البعد عن السياسة وأن تكون من موضوعات السلوكيات الحميدة والنصائح الرشيدة وألا يتم إقحام التعليم والطلاب فى العملية السياسة .

وكان عدد من النشطاء على صفحات التواصل الإجتماعى قد تناقلوا أمس الجمعة ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى بمدرسة قلين الثانوية الصناعية بمحافظة كفر الشيخ وسط تعليقات ساخرة تدين إقحام العملية التعليمية في الصراع السياسي الدائر وتسييس المناهج .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | «نقابةالصحفيين» تدشن الورىشة التدريبية للصحفيين

تصوير: أحمد غنيم ….. عقدت نقابة الصحفيين حفل تدشين الورشة التدريبية الأولى، تفعيلا للبروتوكول المبرم …