الرئيسية / أخبار سياسية / ممثل الأزهر بلجنة “خمسينية الانقلابيين” يتهم زميله بالاستقواء بـ”الطيب

ممثل الأزهر بلجنة “خمسينية الانقلابيين” يتهم زميله بالاستقواء بـ”الطيب

    سلمى الاسد

  اختلف ممثلا الأزهر بلجنة “خمسينية الانقلابيين” لتعديل الدستور، حول بقاء المادة 4 من دستور 2012، والتي تنص على أن “الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم، ويؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية”.

تم تعديل  هذه المادة من قبل لجنة الخبراء العشرة،  وحذف منها “ويؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية”.

المستشار محمد عبد السلام مقرر لجنة المقومات الأساسية، وأحد ممثلي الأزهر مع بقاء المادة كما هي، وهو ما جعل  الدكتور سعد الدين هلالي أحد ممثلي اﻷزهر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور يتهم عبد السلام بالاستقواء بشيخ الأزهر دون علمه، والخضوع لإملاءات حزب النور، على حد قوله.

وأعرب هلالي كما ذكرت “رويترز”عن اعتقاده بأن النص على استقلالية اﻷزهر بشكل مطلق في الدستور، بجانب أخذ رأي هيئة كبار العلماء في كل ما يتعلق بالشريعة اﻹسلامية، يجعل منه دولة داخل الدولة، ويؤسس لما يعرف بـ “ولاية الفقيه

عن salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …