الرئيسية / أخبار رياضية / ملقا لمواصلة المفاجأة الأوروبية

ملقا لمواصلة المفاجأة الأوروبية

محمد الشناوى

يدخل ملقا الإسباني لقاء مستضيفه بورتو البرتغالي اليوم الثلاثاء ضمن الدور الثاني لدري أبطال أوروبا بكرة القدم على أمل مواصلة مفاجآته الأوروبية بتأهّله لأوّل مرّة لهذا الدور.

وحقّق ملقا فوزين على التوالي في الدوري المحلّي آخرهما على أتلتيك بيلباو 1-صفر ليتربّع على المركز الرابع المؤهّل إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

وعبّر مدرّب الفريق الأندلسي التشيلي مانويل بيليغريني عن سعادته لاستعدادات فريقه: “أن تخوض المباراة وأنت فائز يختلف عن خوضها بعد الخسارة، حافظنا على مركزنا الرابع في الدوري ونريد الآن بلوغ رُبع نهائي دوري الأبطال بالرغم من صعوبة المباراة في البرتغال الثلاثاء”.

ولم يشرك بيليغريني بعض لاعبيه في التشكيلة الأساسية من اللقاء الأخير على غرار الأرجنتيني مارتن ديميكيليس والفرنسي جيريمي تولالان وخواكين، ويغيب عن فريقه البرتغالي إليسيو صاحب 4 أهداف في 8 مباريات بسبب الإصابة.

وفي ظلّ رحيل الظهير ناتشو مونريال إلى آرسنال في فترة الانتقالات الشتوية، يتوقّع أن يشارك البرتغالي فيتورينو أنتونيس أساسياً لأوّل مرّة.

وضرب ملقا بقوّة في الدور الأوّل وكان في طليعة المتأهّلين لتصدّره مجموعته الثالثة التي ضمّت ميلان الإيطالي وزينيت الروسي وآندرلخت البلجيكي.

من جهته، كان بورتو مميّزاً في الدور الأوّل وحقّق 13 نقطة من أصل 18 في مجموعة ضمّت باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدّر ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.

وعزّز بطل البرتغال سلسلته المحلّية إلى 15 فوزاً، بانتصارٍ مريح على بيرامار 2-صفر الجمعة، بباكورة أهداف لاعبه الغاني كريستيان أتسو والهدف العشرين للكولومبي جاكسون مارتينيز.

وعبّر مدرّب بورتو فيتور بيريرا عن رضاه على أداء فريقه: كان فوزاً مطمئناً، سجّلنا هدفين وكنا قادرين على إضافة هدفين دون أن نسمح للخصم بأيّ فرصة”.

وهذا اللقاء الأوّل بين الفريقين على الصعيد القاري.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“دوري الأبطال في الخمسينة” في ليلة إحتضار الحلم.. ليستر سيتي إلي المجد (فيديو)

تقرير: شريف محمد لم يتخيل أحد يوماً ما أن يعتلي ثعالب الدوري الأنجليزي ترتيب المسابقة …