الرئيسية / أخبار سياسية / ملف “مياه النيل” يتصدر مباحثات قنديل بالسودان غداً

ملف “مياه النيل” يتصدر مباحثات قنديل بالسودان غداً

كتبت/ منى النبوى محمد

تتصدر مباحثات الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بالسودان المقرر زيارتها غداً الخميس “ملف مياه النيل”، حيث يتم خلالها التوقيع على مذكرة للتعاون المشترك فى مجالات المياه والتباحث حول تقنين وضع بعثة الرى المصرى بدولة جنوب السودان.

ومن المقرر ان يبدأ قنديل غدًا زيارة لجمهورية جنوب السودان يجرى خلالها مباحثات مع كبار رجال الدولة لدعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات خاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية والعمل على دعم التعاون المشترك فى المشروعات التنموية بالإضافة إلى بحث آليات التشاور السياسى بين البلدين.

وجاءت التوقعات من مصدر الوفد المرافق لرئيس الوزراء أن تسفر زيارة قنديل والوفد الذى يرافقه لجنوب السودان عن حلول مبتكرة لتحريك المياه الراكدة فى ملف مباحثات مياه النيل.

وأكد المصدر ” إنه سيتم خلال الزيارة الاتفاق على إنشاء لجنة عليا مشتركة بين البلدين والتى من المنتظر ان تعقد أول اجتماعاتها بالقاهرة لدفع التعاون المشترك فى كافة المجالات “.

وأضاف المصدر “إن قنديل سيبحث أيضا آليات التنمية بين البلدين إلى جانب بحث الاستعدادات الجارية لافتتاح المنفذ البرى بين مصر والسودان خلال الأسابيع القادمة والتى سيخدم حركة التجارة بين مصر والسودان وجنوب السودان وشرق أفريقيا يضم الوفد المرافق للدكتور هشام قنديل 4 وزراء هم وزراء “الخارجية والصناعة والزراعة والموارد بالإضافة إلى ثمانية رجال أعمال فى مجالات الكهرباء والإنشاءات.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور | «نقابةالصحفيين» تدشن الورىشة التدريبية للصحفيين

تصوير: أحمد غنيم ….. عقدت نقابة الصحفيين حفل تدشين الورشة التدريبية الأولى، تفعيلا للبروتوكول المبرم …