الرئيسية / أخبار عاجلة / مقتل 12 طالبا في سقوط قذائف هاون على كلية جامعية وسط دمشق

مقتل 12 طالبا في سقوط قذائف هاون على كلية جامعية وسط دمشق

قتل 12 طالبا وطالبة الخميس في سقوط قذائف هاون على كلية جامعية وسط دمشق التي تشهد في الايام الاخيرة تصاعدا في اعمال العنف وسقوط قذائف الهاون.

وافاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري عاجل عن “ارتفاع عدد الشهداء في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق الى 12 طالبا وطالبة جراء اطلاق ارهابيين قذائف الهاون على مقصف الكلية” القريبة من ساحة الامويين وسط العاصمة.

وافادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان ستة اشخاص اصيبوا في الحادث.

من جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد الضحايا وصل الى عشرة جراء سقوط القذائف على منطقة البرامكة وحرم الكلية، مشيرا الى ان الحصيلة “مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الضحايا من الطلاب، وان ثلاثة قذائف سقطت داخل حرم الكلية، في حين سقطت قذيفتان بالقرب منها.

وعرضت قناة “الاخبارية” السورية صورا من الكلية ومقصفها، بدت فيها آثار دماء على الارض وكراس وطاولات مبعثرة.

كما عرضت القناة صورا من المستشفى الذي نقل اليه المصابون، من دون ان تحدد اسمه. وبدا في الصور عدد من المصابين المضرجين بدمائهم، في حين يحاول اطباء ومسعفون انعاش احد المصابين الذي بدا ممدا على سرير اسود اللون.

وتشهد العاصمة السورية في الايام الاخيرة تصاعدا في اعمال العنف مع تكرار سقوط قذائف الهاون على مناطق في وسطها لا سيما بالقرب من ساحة الامويين التي تضم العديد من المباني الرسمية ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص منذ مطلع هذا الاسبوع.

من جهته افاد المرصد السوري اليوم ان اشتباكات عنيفة تدور على اطراف العاصمة، لا سيما في حي القابون (شمال شرق) والاحياء الجنوبية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مصطفى شكري ضيف «اندرجراوند”

أستضافت الاعلامية آية العجيمي في برنامجها “اندرجراوند” عبر اذاعة راديو “البوابة نيوز” الملحن والمطرب مصطفى …