الرئيسية / أخبار سياسية / مغادرة الأمين العام ووزير الخارجية إلى الضفة الغربية للقاء عباس

مغادرة الأمين العام ووزير الخارجية إلى الضفة الغربية للقاء عباس

كتبت/ منى عصام النبوى

أعلنت الجامعة العربية عن مقترح تم الاتفاق عليه مسبقاً بين العربى والرئيس الفلسطينى محمود عباس لعقد هذا الاجتماع التشاورى لوزراء الخارجية العرب فى رام الله نهاية الشهر الجارى.

وبناءاً عليه غادر نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرى القاهرة صباح اليوم السبت، وسيتوجه الوفدان من عمان على طائرة مروحية إلى رام الله مباشرة دون المرور على نقاط تفتيش إسرائيلية، حيث سيلتقى الوفدان مع القيادات الفلسطينية فى رام الله وعلى رأسها الرئيس محمود عباس”.

صرح نبيل العربى “الزيارة تأتى فى إطار إعلان التضامن مع الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية وتهنئة الفلسطينيين بحصولهم على دولة مراقب فى الأمم المتحدة” وأنها ستشمل أيضا عقد اجتماع تشاورى بحضور وزراء الخارجية العرب المشاركين فى الزيارة، لبحث تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية بشكل عام وملف المصالحة الفلسطينية مع بحث شبكة الأمان المالية” التى أقرتها القمة العربية ببغداد للسلطة الفلسطينية.

وأضاف “سيتم خلال الزيارة أيضا بحث قرار لجنة المتابعة العربية بتشكيل وفد وزارى عربى، لإجراء مشاورات الشهر المقبل مع مجلس الأمن، والإدارة الأمريكية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبى، للاتفاق على آليات تنفيذ مبادرة عربية، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفق إطار زمنى محدد”.

ويشار إلى أن وفدا وزاريا عربيا برئاسة العربى قد زار قطاع غزة مؤخرا للتضامن مع شعبها بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع ردا على الهجمات الصاروخية من جانب فلسطينيين.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …