الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مظهر شاهين: الأزهر مرجعية للاسلام وتهميش فتواه لا يجب السكوت عنه

مظهر شاهين: الأزهر مرجعية للاسلام وتهميش فتواه لا يجب السكوت عنه

أكد الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم أن المشروع الإسلامي لا يبنى على فئة مقتصرة على نفسها وتتبع سياسة التناحر والصراع مع الآخرين .. مؤكدا أن واجب رئيس الجمهورية هو العمل على الوحدة الوطنية ووأد الفتنة الطائفية.

وقال مظهر شاهين في خطبة الجمعة – إن الأزهر الشريف يشكل مرجعية للعالم الإسلامي ورمزا من رموزه .. مشددا على ضرورة احترامه أرائه وفتواه حيث إن تهميشها في القضايا العامة يعتبر تقصيرا لا يجب السكوت عنه.

وتطرق إلى ضرورة احترام أحكام القضاء وتطبيقها دون استثناء ومحاباة, حيث إنع إحدى تعاليم ديننا الحنيف وسنة على الصحابة بتطبيق الأحكام مهما كانت دون اقتصارها على شخص أو جماعة دون أخرى.

وأكد شاهين استمرار اتباع سياسة إسناد الأمر لأهل الثقة لا أهل الكفاءات, وطالب بضرورة تطبيق مبدأ التخصص مهما كانت ديانة صاحبه باعتبار أن الوطن للجميع.

وحول اتهامه بتناول قضايا سياسية مطروحة على المنبر, أكد مظهر شاهين أن فصل الدين عن السياسة أكذوبة ويجب التأكيد على تعريف الناس بأحوالهم المعيشية ورأي الكتاب والسنة فيها.

ورأى أن تحديد المصلحة للسلطة الحاكمة الآن هو من يحدد من يصلح ومن لا يصلح دون اعتبار صحيح الدين.

In https://trackingapps.org/spy-on-my-boyfriends-cell-phone-for-free/ addition, the lighter weight of plastic as opposed to metal makes this phone feel very light in the hand

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …

أضف تعليقاً