الرئيسية / أخبار سياسية / مطر يطلق مبادرة “مليار دولار” للرد على الإساءة للإسلام

مطر يطلق مبادرة “مليار دولار” للرد على الإساءة للإسلام

أطلق د.أحمد مطر، رئيس المركز المركز العربي للبحوث الاقتصاديةوالسياسية، مبادرة تحت عنوان “مليار دولار لنشر الأفكار”.

وأشار مطر، في تصريح خاص لـ”زوووم نيوز  “، إلى أن المبادرة تتركز في جمع مليار دولار من عشرة ملايين مسلم فقط في أنحاء العالم الاسلامي، على أن يدفع كل شخص منهم 100 دولار فقط، مشيرا إلى أن هذا العدد يمثل أقل من الـ10% من المسلمين.

وأضاف أنها تستهدف إنتاج أعمال فنية وثقافية وأدبية متنوعة “أفلام ومسرحيات وكتب وسيديهات وقصص”، وذلك للرد على الإساءة الغربية للإسلام وللتعريف بالنبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

وأشار مطر إلى أن هذه الأعمال المتنوعة ستفرغ الغضب الشعبي في شكل أعمال فنية وإبداع إسلامي متنوع وإظهار النقد الإسلامي الصحيح من خلال الأفلام، مطالبا المسلمين الذين يقرأون القرآن الكريم المليء بالقصص أن يكتبوا عشرات القصص.

ولفت إلى أن التفاعل الشعبي والغضب والاحتجاجات الموجودة حاليا قد تكون مطلوبة ومفيدة لنا أمام العالم لكنها تحتاج إلى ردود إيجابية مختلفة تدعمها.

ونوه مطر بقرار الرئيس مرسي في البيان الذي أصدره بتكليف السفارة المصرية في واشنطن بإقامة دعوى قضائية ضد منتجي الفيلم المسيء للرسول- صلى الله عليه وسلم.

أحمد عمران

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …