الرئيسية / أخبار عاجلة / مصر ترد على مزاعم اسرائيل باطلاق صواريخ من سيناء

مصر ترد على مزاعم اسرائيل باطلاق صواريخ من سيناء

نفى مصدر أمنى مصري مسؤول أن تكون الصواريخ التي قالت إسرائيل إنها سقطت على إيلات اليوم الأربعاء قد انطلقت من سيناء، وقال المصدر “لم نبلغ بأي اختراقات أمنية للحدود المصرية ولم ترصد قوات حرس الحدود أي مظاهر لذلك”.

وقال المصدر :”يجب على إسرائيل فحص الصواريخ أولا قبل أي حديث عن مصدرها”، مشيرا إلى أن سيناء تشهد تعزيزات أمنية مشددة في الفترة الحالية خاصة أنها فترة احتفالات، وأكد :”سيناء تحت السيطرة الأمنية المصرية ومؤمنة وخاصة على مناطق الحدود مع إسرائيل وغزة”.

وكانت 3 صواريخ قد سقطت في إيلات جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو إحداث أضرار. وقد أغلقت السلطات الإسرائيلية مطار إيلات بعد سقوط الصواريخ على المدينة.

وقد أكد الجيش الإسرائيلي بأن الصواريخ التي سقطت بإيلات أطلقت من سيناء، ونقلت وكالة “رويترز” عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن دوي انفجارات سمع في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل وإن صفارات الإنذار دوت فيما وصفه راديو إسرائيل بأنه هجوم صاروخي.
هذا و ونقل مراسل قناة “العربية” عن مصدر أمني أردني نفيه سقوط صواريخ على مدينة العقبة، وذلك بعد ورود تقارير أوليه تفيد بسقوط صاروخين على العقبة الأردنية.

وقال ميكي روزنفيلد إن صاروخاً سقط في حقل قرب أحد أحياء إيلات بدون أن يكون بوسعه تحديد الموقع الذي أطلق منه وأضاف: “لم تسجل إصابات حتى الآن ويقوم فريق من خبراء المتفجرات بتفحص المنطقة”.

وكانت المرة الأخيرة التي أطلقت فيها صواريخ على إيلات في نوفمبر/تشرين الثاني.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

جامعة بوسطن الأمريكية تمنح الشيف حاتم حسن الدكتوراة الفخرية

أحمد فارس منحت جامعة بوسطن الأمريكية شهادة الدكتوراة الفخرية للشيف “حاتم حسن”، نظير ما قدمه …