الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مصر تبحث الاستعدادات لاستقبال الوفد الفنى لصندوق النقد

مصر تبحث الاستعدادات لاستقبال الوفد الفنى لصندوق النقد

يرى فريق من المحللين، أن توافق القوى السياسية على البرنامج الاقتصادى يعجل بموافقة صندوق النقد على تمرير القرض، دون انتظار انعقاد مجلس النواب، الأكثر تمثيلا للشعب.

وعلى صعيد متصل، قال السفير الدكتور علاء الحديدى، المتحدث الرسمى باسم رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن المجموعة الاقتصادية الوزارية بالحكومة المصرية بحثت الاستعدادات الجارية لاستقبال وفد فنى من صندوق النقد الدولى قريبا فى ضوء المباحثات الإيجابية التى تمت مع بعثة الصندوق مؤخرا بالقاهرة.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئيس مجلس الوزراء المصرى فى بيان صحفى، أن الاجتماع بحث أيضا إجراءات تحفيز الاقتصاد المصرى واستعادة الاستقرار إليه، وسبل التعامل مع المشكلات العاجلة التى تؤثر على معدلات الإنتاج فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، والعمل على تنشيط الأسواق للحفاظ على دورة الإنتاج.

وتحتاج مصر لقرض صندوق النقد لإتاحة دعم فجوة مالية تقدر ب 10.9 مليار دولار، خلال العام المالى الجارى 2012-2013، ووقف فتور الثقة الذى أصاب الاقتصاد المصرى، بسبب الإضرابات السياسية المتلاحقة.

وتمهد موافقة صندوق النقد الدولى على قرض لمصر، لموافقة جهات ومؤسسات مال عالمية لدعم الاقتصاد المصرى بمزيد من حزم التمويل والمساعدات، من بينهم البنك الدولى والبنك الأفريقى للتنمية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …