الرئيسية / أخبار سياسية / مصر: النيابة تستدعى باسم لاهانته للرئيس مرسى

مصر: النيابة تستدعى باسم لاهانته للرئيس مرسى

كتب/ معتز عزام
امرت النيابة باستدعاء الاعلامى باسم يوسف ومقدم برنامج يسمى ” البرنامج” واهانته للرئيس مرسى فى احدى حلقات هذا البرنامج واستعجال تقرير خبير الاصوات بشان التحقيقات مع الاعلامى باسم يوسف.
وكان يوسف, وخالد منصور، عضو فريق العمل ببرنامج “البرنامج” والمنولوجست علي قنديل, قد توجهوا صباح الأحد إلى مقر اتحاد الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو, حيث قام خبير الأصوات بأخذ عينة صوتية لكل منهم, تمهيدا للانتهاء من إعداد التقرير المكلف به وبيان ما إذا كانت مشاهد الحلقات صادرة بالفعل عن أصحاب القضية.

كما تضمنت مهمة الخبير “تفريغ كافة الحوارات والأحاديث والمشاهد بالحلقات موضوع الاتهام, وبيان ما إذا كانت في سياق زمني واحد من عدمه, وبيان إذا كانت تتضمن أعمال مونتاج أو تعديل أم لا” وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وكانت النيابة العامة قد سبق لها وأن قررت في 31 مارس/آذار الماضي إخلاء سبيل يوسف من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 15 ألف جنيه على ذمة التحقيقات, وذلك بعدما أسندت إليه تهمة إهانة مرسي وسبه وقذفه والاستهزاء بالدين الإسلامي, بينما تشكلت حملة كان لها أصداء عالمية للدفاع عن يوسف الذي أكد أن الاتهامات لن تدفعه لتغيير خطه التحريري.

عن admin

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …