الرئيسية / أخبار عالمية / مصدر حقوقي:جبهة النصرةوفصائل مسلحة تستولي على مليوني ليتر من الوقود بوادي الضيف

مصدر حقوقي:جبهة النصرةوفصائل مسلحة تستولي على مليوني ليتر من الوقود بوادي الضيف

متابعة / علي الموسوي

 

قال مصدر سعودي، يوم السبت، أن تنظيم ” جبهة النصرة” وفصائل مسلحة استولت على نحو مليوني ليتر من الوقود في معسكر “وادي الضيف” بريف إدلب.

وأضاف “المرصد السوري لحقوق الإنسان” على موقعه الالكتروني, أن “قوات النظام حاولت استهداف خزانات الوقود وتدميرها عن طريق القصف بالطائرات الحربية، إلا أنها لم تتمكن بسبب تحصين الخزانات”.

وكانت “جبهة النصرة” وحركة “أحرار الشام” الإسلامية أعلنتا, الاثنين الماضي, السيطرة على معسكري وداي الضيف والحامدية بريف إدلب, فيما قال مصدر عسكري أن الجيش نفذ “إعادة انتشار” في محاولة لفك الحصار عن المنطقة الإستراتيجية.

وكان المرصد أعلن مؤخراً أن عن استيلاء جبهة النصرة وفصائل إسلامية على نحو 35 دبابة و20 ناقلة جند محملة بالذخيرة، وما لا يقل عن 1500 قذيفة دبابة، أثناء سيطرتها على معسكري وادي الضيف والحامدية وقريتي بسيدا ومعرحطاط.

وشهد معسكري وادي الضيف والحامدية حصار من قبل مقاتلين معارضين استمر لأكثر من عامين, استهدفا خلالها بعدد من الإنفجارات أغلبها بطريقة الأنفاق, كما أن المعسكرين يعدان مركز إطلاق القذائف المدفعية والصاروخية على قرى ريف إدلب الواقعة تحت سيطرة جبهة النصرة ومقاتلين معارضين, فيما كان الجيش النظامي يستخدم طائرات مروحية لإيصال الغذاء للجنود المحاصرين في المعسكرين.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على مسجد شيعي في كابول

كتبت-سارة سليمان أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسئوليته عن عن تفجير انتحارى قرب مسجد كبير للشيعة …