الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مشروع جديد لحل مشكلة مياه الشرب جنوب أسوان بتكلفة مليوني جنيه

مشروع جديد لحل مشكلة مياه الشرب جنوب أسوان بتكلفة مليوني جنيه

إبراهيم جلاب

 

قرر محافظ اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان تنفيذ مشروع عاجل لحل مشكلات ضعف وانقطاع مياه الشرب عن مناطق الصداقة الجديدة و”عزب كيما” جنوب أسوان بتكلفة تصل إلى حوالي مليوني جنيه.
وقال المهندس محمد عبدالرحمن، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان إنه بناء على تعليمات محافظ أسوان بسرعة تدبير حل عاجل وسريع لمشكلة ضعف مياه الشرب بمناطق الصداقة الجديدة وعزب كيما.
وكانت مشكلة ضعف مياه الشرب ناتجة عن حدوث مشكلة فنية في رافعي السيل والجزيرة، فقد تم إسناد مشروع لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لرفع كفاءة وتطوير رافع السيل والجزيرة المغذي لهذه المناطق بتكلفة تصل إلى حوالي مليوني جنيه.

وأضاف أن المشروع سيستغرق تنفيذه 6 أشهر، حيث يشمل إعادة تأهيل الشبكة الداخلية للرافعين وتركيب 3 طلمبات جديدة، إلى جانب تغيير اللوحات الكهربائية والتوصيلات الداخلية أيضا.
وأشار إلى أنه مراعاة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين من أهالي هذه المناطق تم التعاقد على طلمبة جديدة لصالح هذا الرافع كحل مؤقت، سيتم توريدها خلال الأسبوع الجاري بتكلفة تصل إلى 100 ألف جنيه، وسيتم ضخ المياه بشكل طبيعي لحين تنفيذ المشروع لإنهاء المشكلة بالكامل.
من جانبه، أكد المهندس سيد إسماعيل رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان أنه تم الدفع بعدد من سيارات مياه الشرب لهذه المناطق للوفاء باحتياجات المواطنيين من مياه الشرب حتى انتهاء المشروع بالكامل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …