الرئيسية / أخبار سياسية / مشادات بـ”الشورى”.. نائب إخواني لـ”الشهابي”: أنت تبع صفوت الشريف.. والشهابي يرد: وأنتم شياطين

مشادات بـ”الشورى”.. نائب إخواني لـ”الشهابي”: أنت تبع صفوت الشريف.. والشهابي يرد: وأنتم شياطين

كتب/ أسماء عيسى

شهدت جلسة مجلس الشورى، أمس، برئاسة أحمد فهمي، مشادات كلامية عنيفة، وصلت لحد التراشق بالألفاظ والاتهامات بين ناجي الشهابي، النائب عن حزب الجيل، ونواب حزب الحرية والعدالة، واضطر رئيس المجلس إلى رفع الجلسة التي خُصصت لمناقشة مشروع تعديل أحكام قانون البنك المركزي.

وبدأت المشادة حين بدأ الشهابي في شرح الممارسة الديمقراطية، وثقافة الحوار، الأمر الذي استفز “فهمي”، فقال للنائب: “اعملك مركز لتعلم الثقافة اللائحية برّة”، الأمر الذي اعترض عليه “الشهابي” وسط إصراره على أخذ الكلمة، وصوت المجلس بأغلبية أعضائه من نواب التيار الإسلامي على منعه من الكلام.

وازدادت الأزمة، بعد مطالبة النائب السيد حزين، تابع للإخوان، بالتصويت على طرد “الشهابي” من الجلسة بتهمة إهانة رئيس المجلس، وانفعل الشهابي على نواب الإخوان، وزاد الأمر بعد أن قال له أحد نواب الإخوان: “إنت مُعين من صفوت الشريف”، فرد الشهابي حانقًا: “ونواب الإخوان شياطين”، واتجه النائب الإخواني خالد القمحاوي، مسرعًا نحو الشهابي صارخًا: “إحنا شياطين؟ إحنا شياطين؟”، وحال النواب بينهما، فيما قال النائب ياسر حسانين لـ”الشهابي”: “ده إنت نص نائب”، في إشارة لكونه الممثل الوحيد لحزب الجيل بالمجلس، وطالب باستخدام اللائحة لإحالة الشهابي إلى لجنة القيم.

وخلال المشادات طلب رئيس المجلس من الشهابي الجلوس قائلاً له: “اقعد يا ناجي”، فرد الشهابي: “ما تقولش ناجي.. قول ناجي بيه”، فيما حرص نواب “الحرية والعدالة” على جمع توقيعات لإحالة “الشهابي” إلى لجنة القيم.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشار “أحمد علي بيرو” يصرح: مصر هي الأم الرائدة في واد الإرهاب

كتبت : رنا شعبان لم يشهد العالم الانتشار الواسع لظاهرة الإرهاب إلا حديثاً، إلا أن …