الرئيسية / أخبار عالمية / مستثمرون إيطاليون يدعون السياح الأجانب لزيارة شرم الشيخ

مستثمرون إيطاليون يدعون السياح الأجانب لزيارة شرم الشيخ

أميرة عبد الهادي

دعا مستثمرون إيطاليون السياح الإيطاليين للسياحة بسيناء وخاصة شرم الشيخ، التى تتسم بالهدوء ولا يوجد بها أى أحداث فى الوقت الراهن رغم ما يحدث فى القاهرة والمحافظات من أعمال عنف.

وقال رجل الأعمال ثناء الشوربجى، المستثمر الإيطالى من أصل مصرى، إنه لابد أن يعى العالم الأوربى أن مصر أفضل مقصد سياحى فى العالم وأن أوربا وأمريكا لا تملك موارد مصر السياحية.

وأشار إلى أن أمريكا وأوربا تتحدث باسم إسرائيل ووجدت فى الإخوان ضالتها لتدمير مصر، مشيراً إلى أن الجيش المصرى العظيم كشف مخططهم لأنهم وطنيون، موضحاً أن مصر بلد الأمان، وأن ما يحدث الآن ليس حرباً على الإسلام بل حرباً ضد قيادات الإخوان الذين يستخدمون السلاح.

وطالب الإدارة السياسية لمصر ألا تلتفت لأوربا وأمريكا باسم حقوق الإنسان ففى بلادهم لا يسمحون للمتظاهرين بتجاوز رصيف الشارع وإلا قتلوهم فى الحال.
وفى السياق ذاته، قالت سارة بلومو، المستثمرة الإيطالية، إنها تأتى سنوياً لشرم الشيخ لقضاء أجازتها، وأنها من أفضل المنتجعات السياحية عالمياً، مضيفة أنها تدعم الجيش المصرى فى حربه على الإرهاب.

وفى سياق متصل، رفض السياح الدنمارك قطع أجازاتهم استجابة لقرار بلادهم وقالوا إنهم يشعرون بالأمن بشرم الشيخ ويستمتعون بالطقس والغوص.

وقالت الدكتورة هبة زهران رئيسة لجنة الموارد البشرية بغرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء إن تأثير الأحداث على السياحة يعطى فرصة لإعادة تقيم مصر سياحيا والعودة لأسعار أفضل سياحية وتسويق أفضل لمصر كمنتجع سياحى فريد فى العالم، مشيرا إلى أن السياحة المصرية سوف تعود أفضل مما كانت.

ومن جانبه، أكد محمد أبوالعينين أمين غرفة الشركات السياحية أن هناك بعض إلغاءات الحجوزات من قررته بعض الدول مثل بولندا وتشيكوسلوفاكيا”، مشيرا إلى أن الطيران البولندى سوف يأتى لمطار شرم الشيخ لإخلاء السياح.

وأوضح أن روسيا لم تلغ أى حجوزات، بل أن بعض شركات الطيران ألغت رحلاتها لتعرضها لخسائر بسبب انحصار أعداد السياح القادمين لمصر، وقد استقبلت جنوب سيناء أعداد من السياح عبر منافذ الموانئ البحرية والمطار، وقد استقبل منفذ طابا البرى 820 سائحا عبر منفذ طابا البرى من كافة الجنسيات.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

حالة تأهب قصوى في إندونيسيا لتوقع ثورة وشيكة لبركان بالي

كتبت:آية فتح الله تصاعدت المخاوف من ثورة وشيكة في بركان جبل أغونغ في جزيرة بالي …