الرئيسية / أخبار عالمية / مساعد المبعوث الدولي إلى سوريا يصل دمشق للقاء مسؤولين سوريين

مساعد المبعوث الدولي إلى سوريا يصل دمشق للقاء مسؤولين سوريين

قالت المتحدثة باسم المبعوث الدولي جولييت توما, في تصريح لوكالة فرانس برس, إن “مساعد دي ميستورا، رمزي عز الدين رمزي، وصل إلى دمشق اليوم للقاء مسؤولين سوريين”.
وكان عز الدين أكد, مساء الجمعة, خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان, على التعاطي الايجابي للمسؤولين السوريين مع دي ميستورا, معربا عن أمله في أن تدخل مبادرة وقف إطلاق النار في حلب حيز التنفيذ قريبا, مشددا على أن في حال نجاح هذه المبادرة في حلب فانه سيجري تطبيقها في مناطق سوريا الأخرى.
وتأتي زيارة مساعد المبعوث الدولي إلى دمشق بعد أيام من إجراء المبعوث الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لقاءات في تركيا مع مجموعات من المعارضة السورية تناولت مبادرته حول “تجميد القتال” في مدينة حلب .
وقام دي ميستورا, في وقت سابق من الشهر الماضي, بزيارة إلى سوريا, التقى خلالها الرئيس بشار الأسد وعددا من المسؤولين السوريين, واقترح خلال الزيارة مبادرة “تجميد القتال” المطروحة حاليا والتي ستكون بدايتها في حلب، فيما اعتبر الرئيس الأسد ان المبادرة جديرة بالدراسة وأن نجاحها سيشكل حجر الأساس لخطوات مماثلة.
وتتصاعد أعمال القصف والاشتباكات في مناطق عدة من البلاد، مما أدى لمقتل 191 ألف بحسب مصادر حقوقية, ولجوء أكثر من 3 ملايين سوري إلى خارج البلاد, تزامنا مع تعرض مواقع لضربات من تحالف تقوده واشنطن وبمشاركة دول عربية، في إطار محاربة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، في وقت تدور مباحثات لتنفيذ مبادرة المبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، بـ “تجميد القتال” في حلب.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

حالة تأهب قصوى في إندونيسيا لتوقع ثورة وشيكة لبركان بالي

كتبت:آية فتح الله تصاعدت المخاوف من ثورة وشيكة في بركان جبل أغونغ في جزيرة بالي …