الرئيسية / أخبار سياسية / مسئول ليبي:علاقتنا بمصر فوق أي صفقات وسنحاكم قذاف الدم

مسئول ليبي:علاقتنا بمصر فوق أي صفقات وسنحاكم قذاف الدم

قال جمعة عتيقة النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي إن ملاحقة قيادات نظام العقيد الراحل معمر القذافي في مصر لا علاقة لها بأي صفقات مالية أو غير مالية بين القاهرة وطرابلس.

وأضاف عتيقة في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الأحد أن “رموز النظام السابق مطلوبون للعدالة للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم بارتكاب وقائع فساد وجرائم جنائية في عهد النظام السابق وعلى رأسهم أحمد قذاف الدم” ابن عم القذافي والمحتجز في مصر بعد القبض عليه منذ نحو عشرة أيام وكان يعمل منسقا سابقا للعلاقات المصرية الليبية ومبعوثا شخصيا للعقيد الراحل.

وشدد عتيقة على أن ليبيا الجديدة يهمها تطبيق العدالة دون مساع لانتقامات أو تصفية حسابات قائلا :”ليس بيننا وبين قذاف الدم أو غيره أي شيء شخصي .. نحن نطلبه وغيره لأنهم ارتكبوا أفعالا إجرامية في حق الشعب الليبي ونريد محاكمتهم محاكمة عادلة” وأضاف:”علاقة ليبيا بمصر الآن فوق أي صفقات”.

وحول مشروع قانون العزل قال إنه لم يتم تحديد موعد نهائي داخل المؤتمر الوطني للتصويت عليه وأوضح :” تم تشكيل لجنة لوضع مسودة أولية .. لم يحدد موعد للمناقشة في المؤتمر الوطني ولكن قدمت لكي يناقشها الشارع ويبدي فيها الناس رأيهم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

داعش تهدد اقباط مصر وتعد بأطلاق سراح المعتقلين الاسلاميين

كتابة:آية فتح الله نشر تنظيم داعش الأرهابي أمس تسجيلا مصورا ظهر فيه رجل ملثم يدعي …