الرئيسية / أخبار عالمية / مسئولة أمريكية: الانطباع حول دعم واشنطن لـ الإخوان سوء فهم

مسئولة أمريكية: الانطباع حول دعم واشنطن لـ الإخوان سوء فهم

في محاولة لتوضيح موقف واشنطن من القيادة المصرية الراهنة, وصفت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون الدبلوماسية العامة تارا سونينشاين الانطباع السائد في الشرق الأوسط حول دعم الولايات المتحدة جماعة’ الاخوان المسلمين’ بأنه سوء فهم لا أكثر.

وأكدت سونينشاين- في كلمة ألقتها في جامعة ميرلاند حول دور الدبلوماسية العامة في محاربة التطرف-‘إننا نعيش في عالم الانطباعات’, معربة عن تفهمها لأن الناس لديهم العديد من الانطباعات, لذلك فهم يدخلون الفضاء الافتراضي. وأشارت إلي أن بلادها تعتبر ذلك’ سوء فهم أو انطباعا خاطئا’. وأوضحت المسئولة الأمريكية أنه’ بين الانطباع الخاطئ والواقع السياسي يقع الانسان الضعيف فريسة للمتشددين نتيجة عجز بعض الحكومات والمسئولين, فينمو التشدد’. وأشارت إلي أن الدبلوماسية العامة تسعي عبر عدة أدوات إلي معالجة التطرف الذي ينمو عادة في المجتمعات التي تفتقر إلي الفرص الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية. يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه مجلة’ الاكونوميست’ من أن الاقتصاد المصري يواجه حاليا شبح الانهيار, مؤكدة أنه منذ صعود الرئيس الإخواني محمد مرسي للحكم أصبحت الحياة السياسية في مصر أكثر سوءا.
وأشارت المجلة إلي أنه بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك كانت الحياة في مصر تعاني من الفوضي علي كافة الأصعدة, إلا أنها كانت في الوقت ذاته مفعمة بالأمل. ولكن في ظل سيطرة الإخوان المسلمين علي الحكم أصبح الشعب المصري أكثر انقساما, مما تسبب في تصاعد حدة العنف والاحتجاجات الدامية وفقدت قوات الأمن ثقة الشعب فيها يوما بعد الآخر. وتكاتفت هذه العوامل لتدفع الاقتصاد المصري في النهاية نحو الانهيار, وربما الدمار الشامل مالم يتدارك الرئيس محمد مرسي الموقف ويتخذ خطوات حاسمة لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتدهور.
وأكدت المجلة أن قرض صندوق النقد الدولي ربما يحمل الحل السريع لانقاذ الاقتصاد المصري, إلا أنه يتطلب سلسلة من القرارات الحكومية السريعة والحاسمة لوقف إهدار ميزانية الدولة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

الفيديو: الرئيس الروسي يقضي إجازته في سيبيريا مطاردا الأسماك

كتب : أمينة الزهاني   أمضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجازة صغيرة في سيبيريا، استمرت …