الرئيسية / أخبار سياسية / مرسي يقود الجولة السادسة من الحوار الوطني

مرسي يقود الجولة السادسة من الحوار الوطني

تبدأ بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم الأحد الجلسة السادسة من سلسلة الحوار الوطني تحت رعاية الرئيس محمد مرسي وبرئاسة المستشار محمود مكي.

ومن المقرر أن تناقش هذه الجولة بشكل تفصيلي مختلف المقترحات حول اعداد قانون انتخاب مجلس النواب القادم والتي طرحتها القوى السياسية المختلفة وناقشتها اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة في هذا الصدد.

وكان الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بان المشاركين في الجولة الخامسة من الحوار جددوا دعوتهم لباقى القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة.

وقال ان المشاركين في الجولة الخامسة شكلوا لجنة مكونة من المهندس إبراهيم المعلم والسيد محمد أنور السادات والدكتور سامح فوزى، للتواصل مع باقى القوى السياسية من أجل حضورهم ومشاركتهم فى الحوار.

وأضاف أن الحضور أكدوا استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها فى الدستور وان الحوار الوطنى سيظل هو البديل الديمقراطى الذى لا غنى عنه لإحداث المشاركة الوطنية والتوافق السياسى.

عن admin

شاهد أيضاً

حُكم نهائي بإعدام 11 شخصاً بقضية “استاد بورسعيد”

قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاثنين، حكماً نهاياً بإعدام 11 شخصا في قضية” مذبحة بورسعيد” التي …