الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مرسي يسأل دور الأيتام عن احتوائها للأطفال المسيحيين.. ويؤكد: كنت أجلس جوار أرمانيوس في المدرسة

مرسي يسأل دور الأيتام عن احتوائها للأطفال المسيحيين.. ويؤكد: كنت أجلس جوار أرمانيوس في المدرسة

أميرة عبد الهادي

قال الرئيس محمد مرسي، إن البهجة والسعادة دخلت في نفسه، عندما رأى الأطفال اليتامى والفرحة تعلو وجوههم، كما وجه الشكر لأصحاب دور اليتامى، والجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة هؤلاء الأطفال.

وأضاف مرسي، خلال كلمته باحتفالية يوم اليتيم، أنه يوجد أكثر من 40 ألف جمعية خيرية في مصر، يبحثون عن أي محتاج أو مريض أو يتيم ليساعدوه، مؤكدا أن الحكومة “تبحث مشاكل الجمعيات الخيرية لدعمها، واستكمال الرعاية لكل أيتام مصر”.

وناشد مرسي الجمعيات الخيرية المصرية، بأن توظف 10 شباب لديها، وبهذا تكون الجمعيات قد وفرت نحو 500 ألف وظيفة لشباب مصر.

كما أكد أن أي طفل يتيم لا يشعر بالسعادة الكافية أو “تعبان”، فهذا تقصير منا في حقه، كما أكد على ضرورة الوحدة الوطنية، من خلال سؤاله لدور الأيتام الحاضرة إذا كان لديها أطفال مسيحيين ومسلميين، وأشار الرئيس أنه أيام دراسته كان يجلس بجانب صديق له مسيحي يسمى فيليب أرمانيوس، وآخر يدعى فادي، ولم يكن وقتها هناك أي تفرقة بين مسلم ومسيحي، في وقت اللعب أو الأكل.

وبادرت أحد الحضور بسؤال الرئيس عن وظيفة، ورد مرسي أن تعطي اسمها “لعمها مجدي”، وهو سيتولى توظيفها، مع العديد من الشباب الآخرين.

 

 

 

 

 

في احتفال “يوم اليتيم” طفلة تطلب عملا من مرسي.. والرئيس يرد: عمك مجدي يشغلك

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …

أضف تعليقاً