الرئيسية / أخبار سياسية / مدير مكتب سكاي نيوز: تخصيص مليار دولار لنشر معلومات”مغلوطة” في مصر

مدير مكتب سكاي نيوز: تخصيص مليار دولار لنشر معلومات”مغلوطة” في مصر

تناول الإعلام المصري والعربي لتغطية الحوادث الإرهابية، ودورها في المنطقة، وكيفية تناول الحدث وتسليط الضوء عليه والمهنية في تناول الخبر وغيرها من القواعد الإعلامية المتعارف عليها.

كان من أبرز التغطيات الإعلامية للأحداث الأخيرة في سيناء لموقع سكاي نيوز نشر خبر، تحت عنوان :”قتلي وجرحي من الجيش بهجمات في سيناء..أفاد مصدر عسكري مصري، الأربعاء بمقتل وإصابة نحو 60من عناصر الجيش المصري ومقتل 22مسلحًا في هجمات متزامنة علي حواجز عسكرية من بينها تفجير سيارة مفخخة استهدفت نقاط التفتيش جنوب الشيخ زويد شمال سيناء. ”

أما علي قناة الجزيرة نشرت علي شاشاتها الخبر بعنوان : “مصادر رسمية مصرية: مقتل 70شخصًا معظمهم جنود إثر شن تنظيم ولاية سيناء سلسلة هجمات وتفجيرات بسيناء ”

كشف “سمير عمر” مدير مكتب سكاي نيوز عربية بالقاهرة عن تم تخصيص مليار دولارتم تخصيصها لتبني وجهة نظر بعينها، لنشر معلومات غير صحيحة عن الأوضاع في مصر وليبيا والعراق وسوريا لإنصراف المجتمع عن العدو.

وأضاف “عمر” في برنامج “السادة المحترمون” المذاع عبر فضائية “أون تى فى” مع الإعلامى يوسف الحسينى، وأن “سكاي نيوز” لم تستخدم لفظ مسلحين خلال تغطيتها الحوادث الإرهابية التي حدثت في سيناء، ومن الخطأ تسمية ما يحدث في سوريا إرهابًا وما يحدث في سيناء تمرد مسلح.

ناشد الدولة المصرية اصدار قانون ينظم الإعلام المرئي والمسموع،.قائلًا:”لا يمكن فرض مصطلحات بعينها علي وسائل الإعلام لكن ممكن توجيهها من خلال الهيئة العامة للإستعلامات.”

طالب “مدير مكتب سكاي نيوز” الجامعة العربية بإخراج ما لديها من مسودات مشروع قوانين مشتركة لتنظيم الإعلام العربي اسير عليها المنطقة بأكملها، مؤكدًا علي توافر المعلومات يمنع الخضوع للإبتزاز، لأن معظم الكتابات في مصر والوطن العربي هي كيانات إنطباعية وغير مبنية علي معلومات.

وقال: “أنا كصحفي يهمني الحصول علي المعلومات لتقديمها للرأي العام، والإنحياز في الإعلام العربي موجود ولكن يجب عليه الإعتراف بإنحيازه لصالح طرف علي حساب طرف أخر.”

وأكد” سمير عمر” أنه يعتمد مسمي القتلي بدلًا من الشهيد في جميع التغطيات الصحفية، مستنكرًا الأخبار التي يتم نقلها من مواقع دون الإشارة إلي ذلك بمثابة سرقة.
وأختتم حدثيه، بأنه أوصي الجماعة الصحفية المصرية والعربية مواجهة إستبداد الأنظمة والمجتمعات والمنظمات الدينية التي تقف ضدهم.

كتبت/نورا طاهر 

عن sarasoliman

شاهد أيضاً

” أنتو فين ” أحدث كليبات فريق مهرجانات السامبا

زوووم نيوز   يستعد فريق مهرجانات السامبا بالإشتراك مع المخرج” عبده ديابلو”بتصوير كليب أغنية “إنتو …