الرئيسية / أخبار سياسية / مدير مركز بصيرة لـ الوروارى : القضاء على الفساد يجب أن يكون مشروعنا القومى القادم

مدير مركز بصيرة لـ الوروارى : القضاء على الفساد يجب أن يكون مشروعنا القومى القادم

كتب:حسين الجندي

قال د. ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق ومدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام ” بصيرة” إنه إذا أردنا تحقيق تنمية حقيقة فى مصر فعلينا القضاء على الفساد الذى يجعل المواطن يصبر على أى قرارات حكومية حتى لو كانت صعبة ، متنمياً أن يكون القضاء على الفساد مشروعنا القومى القادم ، مطالباً بتفعيل أكبر لجهات مكافحة الفساد فى مصر واعطائها مزيداً من الاستقلالية .
وأضاف عثمان ، ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأثنين ، إن استطلاعات الرأى العام فى جميع دول العالم تلعب دوراً مهماً لإمداد السلطة السياسية بالمعلومات والأرقام فى المجالات المختلفة .
ولفت إلى أهمية مراكز الرأى العام فى مصر حيث إنها تقدم مفاتيح لتوصيف الحالة المصرية ومعرفة أهم المشاكل والانجازات التى تم تحقيقها ، موضحاً أن المركز أجرى استطلاع رأى للمصريين للكشف عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي في المائة يوم الأولى والتي جاءت 82% موافق على أداء الرئيس ، بينهم 56 % موافق بشدة على أدائه .
وأوضح عثمان أن دروس التاريخ القريب يؤكد أهمية استطلاعات الرأى وإنها حقيقة بنسبة كبيرة ، موضحاً أن استطلاعات الرأى أكدت قبل ذلك تراجع شعبية الرئيس المعزول محمد مرسى وهو ما أكدته النتائج بعد ذلك بقيام ثورة شعبية ضده فى 30 يونيو ، لافتاً إلى أن نسبة الذكور تفوقت على نسبة الإناث في الرضا بشدة على أداء السيسي ، وسجلت نسبة الموافقين بشدة على أداء الرئيس من الذكور 36%.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …