الرئيسية / أخبار عاجلة / مخرج فيلم ” أوغسطينوس ابن دموعها ” ويمهد لعرضه قريباً

مخرج فيلم ” أوغسطينوس ابن دموعها ” ويمهد لعرضه قريباً

انتهي المخرج سمير سيف، من تصوير الفيلم ” أوغسطينوس ابن دموعها ”  نهائيا بعد تحضيرات استغرقت أكثر من ثلاث سنوات، ويتمحور الفيلم حول شخصية ” أوغسطين ” التاريخية ومدي تأثيرها علي العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.

فيلم ” أوغسطينوس ابن دموعها ” من بطولة عائشة بن احمد، واحمد أمين بن راضي سعد، وعماد بن شني، وبهية الراشدي، ونجلاء بن عبدالله، وعلي بن نور، موسيقي تصويرية : سليم سداده وديكور : توفيق الباهي واشرف علي الانتاج كمستشار تنفيذي المصري: يوسف منصور سيناريو وحوار : سامح سامي واخراج الدكتور سمير سيف .

ويتحدث الفيلم عن حياة القديس أوغسطين الذي ما يزال يعرف تجاهلا من قبل أهل وطنه الأصلي الجزائريين، خصوصا وأنه جزائري ينحدر من مدينة سوق أهراس، يؤدي من  خلاله «بن شني» دور بطولي في الجانب الجزائري لأن الفيلم ينقسم إلى جانبين أحدهما جزائري معاصر والأخر تونسي تاريخي، وهو اول فيلم عربي تاريخي يتناول فترات تاريخية مضيئة من إسهامنا الحضاري العالمي والإنساني.
يذكر أن الفيلم من انتاج المركز الوطني لتطوير السينما ورعاية وزارة الثقافة برئاسة عز الدين ميهوبي الذي دعم العمل إلى جانب شركة تونسية وأخرى مصرية، ماديا وأدبيا .

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

«مرتضى منصور» يصرف مكفأة شهر لجميع أعضاء النادي الأبيض

عدسة : محمدالدين أحمد   عقد المستشار ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصو، مؤتمرا صحفيا مساء …

أضف تعليقاً