الرئيسية / أخبار الإقتصاد / محمد عشوب: مصر تتمتع بكفاءات عالية في مجال المكياج.. والماكيير الإيراني “هوجة وانتهت”

محمد عشوب: مصر تتمتع بكفاءات عالية في مجال المكياج.. والماكيير الإيراني “هوجة وانتهت”

بعد أن عادت الأجواء إلى طبيعتها بخصوص العلاقات بين مصر وإيران، وهو الأمر الذى ترتب عليه دخول أول فوج سياحى إيرانى إلى القاهرة في الأسبوع الماضي، يعاد إلى الأذهان التساؤل حول وجود الماكييرين الإيرانيين في الأعمال الدرامية المصرية، والذين كانوا يواجهون صعوبة في الدخول إلى مصر، وعما إذا كان وجودهم من جديد سيفرد لهم مساحة أكبر للعمل في المسلسلات المصرية أم لا.

الماكيير محمد عشوب، رئيس شعبة الماكياج بنقابة المهن السينمائية، حول هذه الأمور وقال: نحن كشعبة مكياج ونقابة ننظم عملنا جيدًا، فإذا وجدنا شخصًا أجنبيًا بصفة عامة ذا كفاءة أهلًا به في مصر، ولكن نحن وضعنا شروطًا في المسألة وهى أنه لا يأخذ أحد تصريحًا بالاستعانة بالماكيير الأجنبي بصفة عامة إلا بعد أن يستعين بنفس العدد من الماكييرين المصريين في العمل، فهذه قوانين وضعها نقيب السينمائيين مسعد فودة بنفسه.

وأضاف عشوب: نحن لسنا ضد الماكييرين الأجانب، ولكن بشرط أن يكونوا على كفاءة وخبرة، وألا يكون الأمر مسألة “عقدة الخواجة”، والتجربة أثبتت أن مصر تتمتع بكفاءات عالية في مجال المكياج، وأن مسألة الاستعانة بالماكييرين الإيرانيين كانت “هوجة” وانتهت.

ونحن كشعبة مكياج نتمنى أن يكون هناك تعاون مثمر بيننا وبين الماكييرين الأجانب بشرط أن يكون لديهم خبرة، وألا يأتى ذلك على حساب الكفاءات المصرية.

He said the department was not opposed to the act, adding that there https://www.writemyessay4me.org were specific advantages to it and to the meap exam

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …

أضف تعليقاً