الرئيسية / أخبار رياضية / محمد إيهاب .. بطل مصري من المحيط إلى الخليج (تقرير)

محمد إيهاب .. بطل مصري من المحيط إلى الخليج (تقرير)

تقرير: أحمد عبد الحفيظ

حقق بطل رفع الأثقال المصري محمد إيهاب انجازا كبيا في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا بريو دي جانيرو البرازيلية والتي تستمر حتى 21 أغسطس الجاري بعد تحقيقه الميدالية البرونزية الثانية للفراعنة في البطولة في دورتها الحالية.

ويعد محمد إيهاب صاحب الـ 26 عاما واحدا من أهم اللاعبين المصريين في رفع الأثقال خلال السنوات الماضية منذ بدايته منذ عام 8 سنوات توج خلالها بعدة ألقاب قارية وعالمية رغم قلة الامكانيات وتوفير كل سبل النجاح التي يوفرها الدول الكبرى للاعبيها.

ويستعرض زووم نيوز أبرز 5 معلومات عن اللاعب في مسيرة حافلة توج خلالها بمجموعة من الألقاب بداية من المنافسة المحلية مرورا بالقارية والعالمية وصولا إلى الميدالية البرونزية:

1- كانت البداية للاعب منذ 8 سنوات حينما كان عمره وقتها 18 عاما فقط في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كجم وتمكن من تحقيق 3 ميداليات ذهبية في بطولة أعلنت عن ميلاد نجم كبير في عالم اللعبة.

2- سجل رقم قياسي لم يتمكن أي لاعب مصري ناشئ من تحقيقه حتى وقتنا الحالي حينما نجح في تسجيل 238 كجم خطف ونتر في بطولة العالم للناشئين في وزن 56 .

3- في بطولة البحر المتوسط عام 2008 حقق الميدالية الذهبية في وزن 62 ثم الميدالية الفضية في بطولة العالم للناشئين في كولومبيا في أول ميدالية عالمية في تاريخه في رفع الأثقال.

4- كانت الميدالية الأولى في المنافسات الإفريقية كنت في عام 2009 حيث حقق الميدالية الذهبية في بطولتي أفريقيا للشباب.

5- وشارك محمد إيهاب في بطولة العالم عام 2014 في كازاخستان وهي البطولة التي شهدت تحقيقه لثلاث ميداليات واحدة برونزية وميداليتين فضيتين

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

هاني شاكر يشعل مكتبة الاسكندرية بأغانية

كتب : معاذ عمرو  تصوير :احمد حيدر احيا أمس امير الغناء العربي الفنان الكبير “هاني …

اترك تعليقاً