سياسة

محلب يتابع مشكلات النظافة في “الجيزة”ويطالب ببرنامج زمني لرفع الإشغالات والقمامة

كتبت:بوسي عرفات

في السابعة والنصف من صباح اليوم، قبل إجتماع مجلس الوزراء، عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مشكلات النظافة في محافظة الجيزة، حضره وزيرا التنمية المحلية، والتطوير الحضري والعشوائيات، ومحافظ الجيزة.

وخلال الإجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بالإرتقاء بمنظومة النظافة، لكونها تمس صحة المواطنين وشكل المدن ومظهرها الحضاري.

كما استمع رئيس الوزراء الى أهم الصعوبات التي تواجه عمل صندوق خدمات المحافظة، ومن بينها عجز المرتبات، ونقص عدد العاملين والسائقين، فضلا عن قلة المعدات المستخدمة، وارتفاع تكلفة اصلاحها، خاصة في ظل جمعها ما يربو على 5 آلاف طن قمامة يوميا، في حين أن طاقتها القصوى تبلغ 3 آلاف طن، وهو ما يدعو الى الحاجة الى تأجير معدات بـ6 ملايين جنيه شهرياً لنقل المخلفات المتراكمة.

ووجه المهندس/ إبراهيم محلب في ختام الاجتماع بضرورة وضع برنامج زمني لرفع الاشغالات والقمامة في المحافظة، مع امكانية التركيز في البداية على مناطق محددة مثل الميادين الرئيسية وتكثيف عمليات النظافة والتشجير فيها، لتكون نموذجاً يحتذى به في المناطق الأخرى، كما وجه بتوفير كافة الامكانات والمعدات اللازمة من معدات وعمال لرفع مستويات العمل في صندوق خدمات المحافظة.

من ناحية أخرى، طلب رئيس الوزراء من محافظ الجيزة اعداد تقرير حول أهم احتياجات المحافظة، لبحثها والنظر في تلبيتها خلال الفترة المقبلة، من أجل الارتقاء بمستوى النظافة في المحافظة والخدمات المقدمة لمواطنيها.

Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق