محلب.. استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة بعائد يبلغ 12%، يصرف كل ثلاثة أشهر.

متابعه نورهان غريب

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً، مساء امس، عرض خلاله نتائج الإجتماع الذي ترأسه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضره رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال المؤتمر الصحفي، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تقرر طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، باسم “شهادة استثمار قناة السويس”، ستتاح من خلال بنوك مصر، الأهلي، والقاهرة، وستكون مدة الشهادة الواحدة خمس سنوات، بعائد يبلغ 12%، يصرف كل ثلاثة أشهر.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه تقرر أيضاً منح كل أسرة يصرف لها معاش الضمان الاجتماعي، والتي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون أسرة، شهادة استثمار لقناة السويس بقيمة 100 جنيه، بواقع شهادة واحدة لكل أسرة.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب أن هذه القرارات تهدف إلى أن يشعر شعب مصر، بشبابه ورجاله ونسائه، أنهم هم من يبنون هذا الوطن، ويمولون مشروعاً عالمياً بحجم مشروع قناة السويس الجديدة، سيغير خارطة المنطقة ككل، ويساهم في تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة إيراداتها بشكل كبير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن اجتماع اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان شديد الأهمية حيث تطرق لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطن المصري، كما تناول عدداً من المشروعات القومية الكبرى التي بدأت الحكومة في تنفيذها خلال الفترة الماضية، بجهد وتخطيط مدروس، مثل إنشاء الطرق الجديدة، واستصلاح الأراضي الزراعية، ومشروع المثلث الذهبي، ومشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرئيس كان كعادته متوكلاً على الله، واثقاً أن الله ينصر الحق، وموجهاً بشكل دائم بضرورة الإسراع في تنفيذ الخطط والمشروعات لتصل الرسالة إلى الشعب في أن الدولة تبني مصر الحديثة وأن مصر تنطلق نحو غد أفضل.

وأضاف رئيس الوزراء أن على المصريين أن يعوا حقيقة التحديات التي تواجه الوطن، ويدركوا أن هذا وقت الإصطفاف والتحلي بقوة الإرادة، وأن على الجميع بذل الجهد والتحلي بالأمل والتفرغ للعمل والبناء. مؤكداً أننا قادرون على إنهاء مشروع قناة السويس في ميعاده المحدد خاصة وأن تكليفات الرئيس كانت واضحة في هذا الخصوص بتوفير كل ما يحتاجه المشروع وضمان راحة العاملين به ليتفرغوا للعمل بجد.

وفي نهاية كلمته أكد المهندس إبراهيم محلب أن مصر تمتلك حالياً رؤية قائد وإرادة شعب، وهذا ما سيجعلها تتبوأ المكانة التي تستحقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق