الرئيسية / أخبار سياسية / محامى الدولة عن مرسى: لا يزال الرئيس الشرعى للبلاد

محامى الدولة عن مرسى: لا يزال الرئيس الشرعى للبلاد

كتب _ يارا سيد

قال السيد حامد، المحامي المكلف من قبل محكمة جنايات القاهرة بالدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية “قصر الاتحادية”، إن مرسى لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد، واصفا ما حدث معه بأنه انقلاب عسكري.

وأشار حامد فى تصريحات لوكالة الأناضول التركية، إلى أن القانون لا يعطي الحق لوزير الدفاع أن يعزل رئيس الجمهورية، مشيرا إلى عزله واختطافه غير قانوني، موضحا أنه الرئيس الشرعي للبلاد وأن من جاء بالانتخاب لا يخرج إلا بالانتخاب.

 

ولفت إلى أن التوصيف القانوني لما حدث في 3 يوليو الماضي أنه “انقلاب عسكري” بكل المقاييس.

 

وحول ما يتردد عن أن القضية سياسية بالدرجة الاولى،  أكد حامد أنه لا يمكن الحكم على القضية بأنها سياسية أو قانونية إلا بعد رؤية سير المحاكمة ومتابعة مجريات الجلسات ومدى تحقيق الطلبات، مضيفا أنه على مدار الجلسات الماضية المحكمة ملتزمة التزام كامل بالقانون، وليس هناك أي تعامل سياسي معها، وبالتالي لا يمكن الحكم عليها من الآن، على حد وصفه.

 

وتابع:” جماعة الاخوان ليست إرهابية، فمعنا محامون نعرفهم منذ سنوات، ولم نسمع منهم أي شيء، والقضاء وحده هو الوحيد أن يبرّئ الإخوان أو يدينها في التهم الموجّهة لهم بالإرهاب، وحتى الآن لم يحدث أن أدين أي من الإخوان في عمليات أو أحداث إرهابية”.

 

واختتم حامد قائلاً:” المهمة كبيرة جدًا، وتحتاج إلي مجهود كبير، والقضية ملغمة بكثير من الأوراق والأحداث والتداخلات، وهو ما يجعلها صعبة”.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …