الرئيسية / أخبار المحافظات / محافظ قنا تمت السيطرة على البقع الزيتية التى تسربت إلى مياه النيل

محافظ قنا تمت السيطرة على البقع الزيتية التى تسربت إلى مياه النيل

رشا جاد
أكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا، أنه تمت السيطرة على البقع الزيتية التى تسربت إلى مياه النيل من أحد المصانع بمحافظة أسوان ووصلت إلى محافظة قنا أمس الاثنين، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة للبقع بحضور الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة.

وأكد مصدر مسئول بمحافظة قنا بأنه تم رفع درجة الاستعداد إلى ذروتها من خلال التعاون مع شركة المياه ومديرية الزراعة والراى بقنا، تحسبا لوصول بقعة الزيت إلى المركز، مؤكدا أن العمل يتم على أسرع وجه بقوص للسيطرة على البقعة ومحاصرتها والقضاء عليها قبل تشعبها وامتدادها.

ومن ناحية أخرى أكد اللواء مصطفى أبو رحاب رئيس مجلس مدينة نجع حمادى أنه قام بالمرور على جميع مآخذ المياه بمركز نجع حمادى، للاطمئنان على سلامة مياه الشر، مشيرا إلى أن بقع الزيت لم تصل إلى نجع حمادى، كما تردد من قبل البعض، مضيفا أن المسئولين فى حاله متابعة للمشكلة.

كانت محافظة قد شهدت وصول بقعة الزيت التى تسربت إلى مياه النيل من أحد المصانع بمحافظة قنا، حيث تفتت البقعة لتصل إلى 3 بقع زيتية بمركز قوص قامت على إثرها المحافظة بإغلاق محطات المياه بجراجوس والعيايشة وخزام، لعدم وصول الزيت إلى مياه الشرب والحفاظ على صحة المواطنين.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

وفاة شخص واصابة 2 اخرون فى مشاجرة بالاسلحة النارية في الغربية

كتب : إبراهيم عبد العظيم – أميرة صبحي شهدت منطقة عزبة الدلتا التابعه لمنطقة الرجبي …