الرئيسية / أخبار المحافظات / محافظة القاهرة تتسلم معدات جديدة لرفع كفاءة النظافة بالأحياء

محافظة القاهرة تتسلم معدات جديدة لرفع كفاءة النظافة بالأحياء

كتبت فاطمه صابر

شهد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، حفل تسلم 5 سيارات قلاب كبيرة سعة 20 طنا و10 سيارات قلاب صغيرة سعة 4 أطنان و5 لوادر وهي الدفعة الاولي من معدات النظافة التي تتسلمها المحافظة لرفع كفاءة النظافة بأحياء العاصمة .

وصرح المحافظ خلال الحفل بأنه خلال شهرين سيتم الانتهاء من تسلم 100 سيارة قلاب كبير و50 لودر وعدد من ابراج الانارة بقيمة 300مليون جنيه من الخطة العاجلة لمحافظة القاهرة الي جانب 25 سيارة قلاب صغيرة سعة 4طن و100صندوق جمع قمامة 2ياردة و7 حاويات بدعم من وزارة البيئة يقدر بــ15مليون جنيه .

ونوه المحافظ ان المعدات الجديدة سيتم مد الاحياء بها بواقع 2 عربة قلاب كبيرة سعة 20طن ولودر وبرج انارة لكل حي وذلك للمساعدة في حالات الطوارئ وللقيام بعمليات التدخل السريع عند حدوث أي قصور من الجهات القائمة علي النظافة بالحي .

وأشار المحافظ الي ان القاهرة تنتج يومياً حوالي 15 ألف طن مخلفات تحتاج الي تعاون كافة الجهات للتخلص منها .

ولفت المحافظ الي انه رغم مرور عدة اشهر عن اعلانه عن مكافأة ألف جنيه لمن يبلغ عن مخالفة القاء مخلفات الهدم بالشارع إلا ان الجهات المسئولة لم تتلق اي بلاغ حي الان رغم انتشار هذه الظاهرة في شوارع القاهرة .

وناشد محافظ القاهرة المواطنين بالتعاون مع الجهات التنفيذية لإنجاح منظومة النظافة مشدداً علي أن الدولة لا تستطيع النجاح وحدها دون مساعدة المواطنين

عن fatma saber

شاهد أيضاً

شريف البرماوي يقود إنتفاضة الاصلاح بنادي”منية النصر”

تحت شعار “معاً من أجل نادي أفضل” استعد رجل الأعمال “شريف البرماوي” لخوض الانتخابات القادمة …