الرئيسية / أخبار سياسية / مبارك يسمع خبر وفاته في «قضية القرن»

مبارك يسمع خبر وفاته في «قضية القرن»

كتبت فاطمه صابر

شهدت جلسه محاكمه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، في «قضيه القرن» واقعه طريفه اثارت ضحكات جميع الحاضرين في قاعه المحكمه.

بدات احداث الواقعه حين قام دفاع المتهم اللواء عمر عبد العزيز الفرماوي مساعد وزير الداخلية الاسبق لامن 6 اكتوبر في قضيه القرن، بقراءه نص مرافعته، قبل ان يخطا قائلا «الرئيس محمد حسني مبارك رحمه الله عليه».

وما ان سمع الرئيس الاسبق ذلك، حتي دخل في موجه من الضحك، في الوقت الذي تدخل فيه قاضي المحكمه ليصحح للدفاع ضاحاً «مبارك موجود اهو».

وعلي الفور، قام دفاع الفرماوي بالاعتذار عن خطاه الذي كان يقصد فيه الرئيس الراحل محمد انور السادات، موجهاً الدعاء لمبارك قائلاً له «حفظك الله ورعاك».

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه السته في قضيه اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعده علي قتل المتظاهرين السلميين ابان ثوره 25 يناير، واشاعه الفوضي في البلاد واحداث فراغ امني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الاعمال حسين سالم ، بشان جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والاضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري الي اسرائيل باسعار زهيده تقل عن سعر بيعها عالميا.
وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كلا من: اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

عن fatma saber

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …