الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت تكشف رسمياً عن لوميا 830، أنحف و أخف هاتف صنعته مايكروسوفت

مايكروسوفت تكشف رسمياً عن لوميا 830، أنحف و أخف هاتف صنعته مايكروسوفت

كتبت:هاجر فهمي

خلال مؤتمرها المنعقد حالياً في IFA في برلين، كشفت مايكروسوفت عن هاتفها الذكي الجديد لوميا 830. حسب مايكروسوفت فلوميا 830 يعد هو الهاتف الراقي الجديد من الشركة لكن بسعر منخفض. ويعد كذلك الهاتف الأنحف و الأخف الذي صنعته مايكروسوفت. الهاتف يعمل بنظام ويندوزفون 8.1، مع مزايا مايكروسوفت أوفيس و مزايا نوكيا دينم الذي أعلنت عنه الشركة اليوم.

الهاتف يأتي بكاميرا بدقة 10 ميجا بيكسل بيور فيو، و يمتلك أنحف مثبت بصري في العالم، و قامت مايكروسوفت بمقارنة الهاتف بالتصوير مع أيفون 5 إس، و أظهر مدى تفوق هاتف نوكيا عليه، بجانب تفوقه كذلك على هاتف جالكسي إس 5.

Untitled

و بجانب قوة الكاميرا في التصوير الليلي، هنالك مفاجأة، و هي إمكانية التصوير بدون فلاش و مع فلاش في آنٍ واحد، و ذلك عبر خاصية الـ Rich Capture mode، حيث أن الهاتف سيلتقط صورة بفلاش و أخرى بدونه لتحدد أنت من منهم الأفضل أو تحدد صورة تجمع ما بين تلك الملتقطة بفلاش و بدون فلاش، و نفس الشئ ينطبق على خاصية الـ HDR، وهو ما سيسمح لك بالحصول على صورة مميزة ترضيك.

صورة ملتقطة بواسطة لوميا 830( لا تحكم على جودة الصورة، فقط كمية الضوء، لأن الصورة ملتقطة من المؤتمر و ليست من الهاتف مباشرةً )

صورة ملتقطة بواسطة لوميا 830
( لا تحكم على جودة الصورة، فقط كمية الضوء، لأن الصورة ملتقطة من المؤتمر و ليست من الهاتف مباشرةً )

إذا كنت تخطط لنقل كافية محتويات الهاتف للتلفاز، فمايكروسوفت جاهزة بطريقة مبتكرة. عبر ما يعرف بالـ NFC Tag، ستتمكن من نقل شاشة هاتفك للتلفاز، حيث أن قطعة الـ NFC ستتصل بقطعة أخرى موصولة بالتلفاز. مايكروسوفت أعلنت كذلك عن الجيل الجديد من شاحنها الاسلكي، و الذي يقوم بدمج إمكانيات الـ NFC Tag مثل إضهار خصائص معينة تقوم أنت بتحديدها أول ما يقوم الهاتف بالإتصال بالشاحن.

الهاتف يأتي بنحافة تصل لـ 8.5 ملم فقط و بوزن 150 جرام، الهاتف الراقي حسب تعبير مايكروسوفت يأتي ببطارية بحجم 2,200mAh و مزود بمعالج Snapdragon 400، و الألوان المتوفرة هي: أخضر، برتقالي، رمادي و الأبيض، و سيصل خلال الشهر الحالي للأسواق بسعر 330 يورو بدون إحتساب الضرائب، أي أرخض من الإس 5 و الأيفون 5 إس.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

تفاصيل مؤتمر آبل: لهاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس..وعن آهم المزايا الجديدة

أمينة الزهاني   أطلقت شركة آبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي والذي يحمل اسم آيفون …