الرئيسية / صحة و طب / ماسكات طبيعية لعلاج المسامات الواسعة في الوجه

ماسكات طبيعية لعلاج المسامات الواسعة في الوجه

بالرغم من اهتمامك الكبير والمستمر ببشرتك إلا أن ظهور المسامات الواسعة في بشرتك يقلقك ويتسبب لك بالانزعاج؟

نعم فالمسامات الواسعة من أكبر عيوب البشرة التي تزعج المرأة، وظهورها قد يشوه جمالك ويفسد إطلالتك.

لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تحد من ظهور المسامات الواسعة وتعمل على تقليصها وإعادة النضارة والجمال لبشرتك:

مكعبات الثلج:

طبقي مكعبات الثلج على وجهك فهي تلطف بشرة الوجه، وتصغر المسام، اتركيها من 15- 30 ثانية وسيكون لها تأثير رأئع في شد الجلد وتضييق المسام.

عصير الليمون والأناناس:

ضعي قليلاً من عصير الليمون وعصير الأناناس على منشفة قطنية صغيرة وقومي  بتطبيقها على الوجه مع الضغط قليلاً لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، حيث يحتوي الليمون والأناناس على الأنزيمات الطبيعية التي تشد الوجه وتنقيه وتضفي على البشرة إشراقاً رائعاً، بالإضافة لقدرة الليمون الكبيرة على تطهير البشرة وتقليص المسام في الوجه.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد تساعد بشكل كبير في تقليص حجم المسام، طبقي طبقة رقيقة من الزبادي على وجهك واتركيها من 5 – 10 دقائق لا أكثر، لمرة واحدة كل أسبوع وستلاحظين الفرق الكبير في حجم المسامات في بشرتك.

عصير الطماطم:

امزجي عصير الطماطم وعصير الليمون وامسحي بشرتك بواسطة قطنة صغيرة ثم اغسليه بعد 10 دقائق بالماء البارد، هذا المزيج سيكون رائعاً لتضييق المسام إضافةً إلى أنه يخفف من ظهور الشعر في الوجه مع مرور الوقت.

العسل وعصير الليمون:

امزجي ملعقتين من العسل الطبيعي مع عصير الليمون والقليل من الكركم وضعيهم على الوجه لمدة 10 دقائق  وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة رائعة ومسامات ضيقة.

صودا الخبز:

إن صودا الخبز تساعد في الحد من ظهور المسام كما تقاتل حب الشباب، اخلطي مقادير متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ ( 2 ملعقة لكل منهما ) حتى تصبح عجينة، وبحركة دائرية دلكي الوجه بلطف لمدة 30 ثانية ثم اشطفيه بالماء البارد، استخدمي هذا المزيج يومياً كل ليلة من 5-7 أيام ثم بعد أسبوع قللي المدة إلى 3-5 أيام وستلاحظين الفرق الكبير في بشرتك.

4 خطوات لتتخلصي من الرؤوس السوداء

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب وآثاره

عن salma asd

سلمى الاسد:سهام الاسد طالبه بجامعه القاهره كليه الاعلام نظام حديث 22 عام من محافظه اسوان مدينه ادفو متجوزه ومعنديش 4 عيال

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …