الرئيسية / كأس العالم / مارادونا: البرازيل وألمانيا فرصتهم واحدة في التأهل والأرجنتين أفضل من هولندا

مارادونا: البرازيل وألمانيا فرصتهم واحدة في التأهل والأرجنتين أفضل من هولندا

 د ب أ:

يرى دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية أن المباراة القادمة بين منتخبي ألمانيا والبرازيل في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 لا تشهد تفوق حظوظ أحد الفريقين على الآخر، في حين أنه يعتقد أن الأرجنتين هي الأوفر حظا أمام المنتخب الهولندي في المباراة الثانية لنفس الدور.

وقال مارادونا في برنامجه اليومي الشهير “دي زوردا” أو “الأعسر” الذي يقدمه عبر شبكة “تيلي سور” التلفزيونية الفنزويلية: “كفتا البرازيل وألمانيا متعادلتان تماما”.

وأشار مارادونا إلى أن المنتخب البرازيلي سيتفوق فنيا على نظيره الألماني رغم غياب نجمه الكبير نيمار بسبب إصابته بكسر في أحد فقرات العمود الفقري مما يستوجب غيابه ما تبقى من مباريات فريقه في المونديال، ورغم غياب أيضا تياجو سيلفا قائد الفريق بسبب الإنذارات.

وتابع مارادونا قائلا: “مباراة بدون أفضلية لأحد”، في إشارة إلى مباراة الدور قبل النهائي التي تجمع بين البرازيل بطلة العالم لخمس مرات وألمانيا صاحبة اللقب لثلاثة مرات في مدينة بيلو هوريزونتي بعد غدا الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، اعتبر مارادونا اشهر لاعب ارتدى القميص رقم 10 في تاريخ كرة القدم العالمية أن منتخب الأرجنتين ستكون له الأفضلية أمام المنتخب الهولندي في المباراة الثانية للدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل في مدينة ساو باولو في اللقاء الذي يبحث فيه طرفا نهائي مونديال 1978 العبور إلى المرحلة الأخيرة من مونديال البرازيل 2014.

وأوضح مارادونا الذي أكد أن المستوى الفني لمنتخب بلاده تحسن كثيرا في المباراة الأخيرة له أمام بلجيكا مقارنة بمبارياته السابقة في البطولة: “أرشح الأرجنتين للفوز”.

وعاد المنتخب الأرجنتيني للظهور مرة أخرى في الدور قبل النهائي من المونديال بعد غياب دام 24 عاما بعد الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف أحرزه المهاجم جونزالو هيجواين في المباراة التي جمعت بين البلدين أمس السبت في دور الثمانية.

واختتم مارادونا الذي اعتاد على انتقاد طريقة لعب المنتخب الأرجنتيني في المباريات السابقة والذي اعتمد خلالها بشكل كبير على قائده ليونيل ميسي قائلا: “أشعر بسعادة أكبر الآن .. تؤلمني إصابة دي ماريا”، في إشارة إلى احتمالية غياب أنخيل دي ماريا نجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب الأرجنتيني حتي نهاية البطولة بسبب الإصابة.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

10 أسباب تجعل جماهير الساحرة حزينة لانتهاء مونديال البرازيل

هناك 10 اسباب نشرتها صحيفة ” ميترو ” البريطانية تجعل جماهير الساحرة المتسديرة حزينة لانتهاء …